السبت 20 أبريل 2024 03:07 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ليست بجدول الزيارة..رئيس الوزراء يتفقد مصانع بشكل مفاجئ ببورسعيد رئيس الوزراء يتفقد مصنع لتكرير وتعبئة الزيوت النباتية ببورسعيد جامعتا المنصورة وبورسعيد تناقشان محاور تنمية الاقتصاد الأزرق وأفاق تفعيل المنطقة الاقتصادية بمؤتمر الاقتصاد الأزرق وفرص التنمية المستدامة صحة الشرقية تقدم الخدمة لما يقارب ٢٢٠٠ مريض في القافلة الطبية بقرية بحر البقر بالحسينية خلافات مالية تنتهى بقتيل في شبرا الخيمة.. وضبط المتهم رئيس مجلس الوزراء يتفقد توسعات مصنع بيراميدز ” أحد مصانع الإطارات المتخصص في إنتاج إطارات الملاكي بمقاسات مختلفة :محافظ الشرقية يشهد افتتاح موسم حصاد محصول القمح لعام 2024 يبدأ من 20 جنيها .. تعرف علي أسعار تذاكر زيارة متحف قناة السويس محافظ الفيوم: الانتهاء من إنشاء وتطوير 19 نقطة إسعاف بقرى إطسا ويوسف الصديق الإعلامى حامد محمود يعزي اللواء أحمد الشحات فى وفاة والدته توريد ١٧٠١ طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام مازيمبي بدوري أبطال أفريقيا

سياسة

مبادرة ألمانية لتأسيس أول نادى للصحفيين الأفارقة للشئون الاقتصادية

أعلنت لوديا روبر رئيس مجلس إدارة أول نادى الصحفيين الأفارقة للشئون الاقتصادية وحماية المناخ أن النادى وهو مبادرة ألمانية تنطلق بالتعاون مع جميع الاتحادات المتخصصة فى مجالى المياه والمناخ بألمانيا بالإضافة إلى الأعضاء من الصحفيين الأفارقة وشركات القطاع العام والخاص بمصر والدول العربية وبعض السفارات الأوروبية بإفريقيا.

وأشارت روبر خلال كلمتها فى مؤتمر صحفى للإعلان عن المبادرة الألمانية لتأسيس النادى أن هناك تحديات مائية تواجه العالم بشكل عام والدول الإفريقية بشكل خاص ولعل أبرزها: «التغييرات المناخية، وزيادة الطلب على المياه».
موضحة أن الهدف الرئيسى للنادى هو التكاتف والعمل على إيجاد حلول لمواجهة تلك التحديات المائية والتواصل المستمر مع جميع الجهات المتخصصة فى مجالى المياه والمناخ.


وأكدت رئيسة نادى الصحفيين الأفارقة للشئون الاقتصادية وحماية المناخ
أن مصر تعد شريكًا استراتيجيًا لألمانيا فى الشرق الأوسط وأفريقيا مشيرة إلى أنه فى ظل اختيار مصر لاستضافة الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغيير المناخ عام 2022..
وبالإضافة إلى حرص الدولة المصرية مع ألمانيا خلال السنوات الماضية على إيجاد حلول لملفى المناخ والمياه فى إطار تأثير التغييرات المناخية على المياه.
قررنا اختيار مصر كأول دولة إفريقية تنطلق منها تلك المبادرة الألمانية من أراضيها.

وصرحت روبر أنه خلال زيارتها لمصر عقدت العديد من الاجتماعات مع سفراء الدول الأوروبية والإفريقية والعربية الذين أبدوا ترحيبهم بفكرة النادى والاستعداد للانضمام للنادى كأعضاء مؤسسين.