22 مايو 2022 02:58 21 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

الدقهلية: وكيل الصحة يجتمع مع مديري المستشفيات لمتابعة مستجدات جائحة كورونا

النهار

عقد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اجتماعا بقاعة الاجتماعات مع مديري المستشفيات ومديري الادارات الصحية والفنية لمناقشة آخر الاستعدادات لمجابهة جائحة كورونا ومتابعة الوضع الوبائي لفيروس كورونا بمستشفيات العزل.

استعرض وكيل وزارة الصحة خلال الإجتماع معدلات الاصابة بفيروس كورونا ونسب تردد المواطنين المشتبه باصابتهم على المستشفيات وكذلك نسبة اشغال الأسرة بالاقسام الداخلية والرعايات المركزة.

كما تناول الاجتماع مناقشة خطة العمل واستعداد المستشفيات ومدى جاهزيتها لاستقبال مصابي فيروس كورونا والحرص على تطبيق البروتوكولات العلاجية المحدثة واستخدامها حسب الحالة الصحية لكل مريض وخاصة بعد نجاح القيادة السياسية ووزارة الصحة في توفير أحدث أدوية علاج الكورونا في العالم موجهآ بتكثيف تدريب الفرق الطبية على كيفية تطبيق البروتوكول العلاجي المحدث.

واشار مكي على ضرورة التزام المستشفيات بمعايير مكافحة العدوى و أهمية المرور الدوري على الاقسام الداخلية والرعايات المركزة لمراجعة وتقييم موقف الاكسجين والتاكد من سلامة شبكات الغازات الطبية والوصلات، كما اكد على ضرورة تأمين جميع المستشفيات بأرصدة كافية من المخزون الاستراتيجي للأكسجين الطبي وتوافر جميع الادوية والمستلزمات الطبية والوقائية اللازمة.

وجه وكيل الوزارة برفع معدلات الزيارات المنزلية والاتصالات التليفونية من قبل الفرق الطبية لمتابعة مرضى العزل المنزلي والاطمئنان على تطورات الحالة الصحية للمرضى بصفة دورية ومتابعة المخالطين لهم حيث يسهم ذلك بشكل كبير في الحفاظ على استقرار الحالة الصحية للمصابين وتقديم الخدمات العلاجيه في الوقت المناسب، واكد سيادته ضرورة التسجيل علي منظومة co trace بصورة دورية.

كما وجه مكي بالتوسع في حملات التطعيم وتوعية المواطنين بأهمية لقاح فيروس كورونا في حمايتهم من العدوى وفي تقليل شدة الأعراض وحث سيادته المواطنين على تجنب التجمعات والمحافظة على التباعد الإجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة والالتزام بارتداء الكمامة مع اتباع الإرشادات اللازمة حيث تلاحظ في الآونة الأخيرة تقاعس الكثير عن الالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامة.

ونوه مكي بنهاية الاجتماع انه تم توقيع بروتوكول تعاون بين اللجنة العليا للتخصصات الطبية والمجلس الاعلي للجامعات لتدريب اطباء الزمالة بالجامعات المصرية

و يوجد حاليا تقريبا ١٠٠٠ طبيب يتم تدريبهم بالمستشفيات داخل محافظة الدقهلية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري