29 مايو 2022 14:07 28 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الصين تصدر عشرات السياسات لتنشيط الاقتصاد المتأثر بإغلاق كوفيد-19موسيماني: الأهلي يحترم الوداد.. و نحن جاهزون للفوز في أي مكانالشناوي: مباراة الوداد صعبة.. ونسعى للتتويج باللقب لإسعاد الجماهيراستضافة جمعية الصحفيين العمانية لـ ”الكونجرس 31” تقدير دولي ومكسب كبير للصحافة والإعلام بسلطنة عمانالمشدد 15 سنة لمحمود عزت و أبو الفتوح بقضية الإضرار بالمصالح القومية للبلادالأرصاد: غدا ارتفاع ملحوظ بالحرارة والعظمى بالقاهرة 38 درجة وأسوان 43الأرصاد تناشد المواطنين بارتداء الملابس القطنية الفضفاضة والإكثار من السوائلالصحة تعلن إجراء قرعة اختيار أعضاء بعثة الحج الطبية الثلاثاء المقبلالأرصاد: اليوم وغدا ذروة ارتفاع درجات الحرارة والسبب منخفض السودانارتفاع بالحرارة ونشاط رياح وشبورة.. تفاصيل حالة الطقس حتى الجمعة المقبلالصحة العالمية: المنشآت الصحية بشرم الشيخ ستكون صديقة للبيئة قبل نوفمبر 2022وزير الداخلية الفرنسى يستنكر اقتحام المشجعين البريطانيين لملعب فرنسا
أهم الأخبار

استمرار الإقبال على معرض القاهرة للكتاب لليوم الثالث على التوالي

النهار

تواصل حالة الحضور والإقبال المكثف من جانب رواد المعرض لليوم الثالث على التوالي والذي تستمر فعالياته حتى السابع من فبراير المقبل.


وقد جاءت أبرز مشاهدات اليوم الثالث متعلقة بحالة إقبال ملحوظة على "معرض الطفل" داخل معرض الكتاب، حيث انجذاب للأباء والأبناء على تقنيات التكنولوجيا الحديثة، بعد مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف "شخصية معرض الطفل بالدورة الحالية" مجسمة افتراضيًا باستخدام النظارات ثلاثية الأبعاد.

وفي سياق متصل، قام فريق برنامج "كايرو كولينج للناشرين الأجانب" تحت إشراف وزارة الثقافة، بجولة فى معرض الكتاب، وسط مشاركة ناشرين من أكثر من ١٥ دولة غير عربية، وفي ظل وجود أكثر من ٣٠ متحدثًا من مختلف الدول حول موضوع سبل التعاون وتعزيز التنمية المشتركة في صناعة النشر، اشتركوا في مؤتمر الترجمة عن العربية جسر للحضارة-.

ومن آراء بعض الزائرين؛ فقال محمد عبدالغني، ويعمل مهندسا، إنه اعتاد حضور الدورات الأخيرة من معرض الكتاب، واصطحاب زوجته وأطفاله، مؤكدا أن هناك مجهودا ملموسا في التنظيم تلك المرة، واعتناء بتفاصيل دقيقة تمسهل تيسير وتسهيل على رواد المعرض، من حيث توافر فرق مخصصة لإرشاد زوار المعرض، وعربات للتنقل الداخلي ومساحات واستراحات للوافدين إلى المعرض.

فيما أكدت دعاء عبدالله محامية، أنها حريصة على زيارة المعرض لتعريف أبنائها بكل ماهو جديد وصالح للقراءة وزيادة وعيهم، موضحة أنها فوجئت بالقدر الكبير من الأنشطة الصالحة للأطفال، والتي كانت سببا في قضاء اليوم بأكلمه دون أن يشعروا خلال انخراطهم في نشاطات التلوين والكتابة وصناعة المشغولات اليدوية والتعرف على تقنيات العرض التكنولوجي والهولوجرام.

وكان عدد زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 53، بأول يومين لافتتاح المعرض للجمهور، الخميس والجمعة الماضيين، بلغ 218 ألف زائر وذلك للمشاركة ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري