29 مايو 2022 13:06 28 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الخارجية والمغتربين الفلسطينية تدين استمرار الاحتلال بانتهاك الوضع القائم للأقصىأويل برايس: سوق العقود الآجلة للغاز الطبيعي المسال تشهد زيادة كبيرة في الطلبغدا.. ”الشورى السعودي” يناقش مذكرتي تفاهم بين البريد السعودي ونظيره المصري لخدمة الحجاج والمعتمرينالدفاع الروسية: تدمير ترسانة من الأسلحة الأوكرانية باستخدام صواريخ عالية الدقة بمنطقة كريفوي روجالخارجية الفلسطينية: الحكومة الإسرائيلية تؤجج التوترات الدينية في القدسالرئاسة الفلسطينية : إسرائيل دولة معزولة في العالم بسبب جرائمها وعدم التزامها بالقرارات الدوليةمحكمة تونسية تقضى بسجن ليلى الطرابلسى سنتين فى قضية استغلال نفوذوزيرة الثقافة الأردنية: 11 يونيو المقبل احتفالية ”إربد عاصمة للثقافة العربية”مسحة طبية للاعبي الأهلي استعدادًا لمباراة الوداد المغربيالقبض على 10 أشخاص لمحاولتهم اجتياز الحدود التونسية بطريقة غير شرعيةالجيش الإسرائيلي يتأهب عشية مسيرة الأعلام الاستفزازية بالقدس المُحتلةموريتانيا وسلطنة عمان توقعان اتفاقية تعاون في مجال الأرشيف والوثائق
عربي ودولي

توافق أمريكى نمساوى على ضرورة حل أزمة أوكرانيا بالطرق الدبلوماسية

النهار

بحث الكسندر شالينبرج وزير خارجية النمسا، مع فكتوريا كيندي سفيرة الولايات المتحدة في فيينا، سبل دعم العلاقات الثنائية القوية بين البلدين وتعزيز التنسيق المشترك بشأن العديد من القضايا الاقليمية والدولية.

وقالت السفيرة الأمريكية - فى تصريحات لها إن واشنطن وفيينا اتفقتا مجددًا على موقف موحد داعم لأوكرانيا وتأكيد الالتزام بتهدئة الأزمة الراهنة مع روسيا من خلال الوسائل والطرق الدبلوماسية.

ولفتت السفيرة إلى تطرق المحادثات إلى قضايا دولية أخرى مثل مكافحة وباء "كورونا" ودعم جهود حماية المناخ والتنسيق في التصدى لمخاطر الهجرة غير الشرعية.

يذكرأن، قال المستشار النمساوي كارل نيهامر، إن الوضع حول أوكرانيا، هو أحد أسباب ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا، بما في ذلك في النمسا.

وأضاف نيهامر في مؤتمر صحفي، عقب القمة بشأن ارتفاع أسعار الطاقة: "بالطبع وضع النزاع بين أوكرانيا وروسيا يؤدي أيضا إلى زيادة أسعار الغاز، والوضع هناك في غاية التوتر".

وأكد المستشار أنه يتم في النمسا وفي جميع أنحاء أوروبا، تسجيل ارتفاع حاد في أسعار المنتجات اليومية والوقود والطاقة بشكل عام، وخاصة الكهرباء والتدفئة.

فى هذا الصدد، قررت السلطات النمساوية تقديم حزمة مساعدات لسكان البلاد بمبلغ 1.7 مليار يورو، فى وقت سابق، عقدت الحكومة النمساوية اجتماعا طارئا على خلفية ارتفاع أسعار الطاقة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري