الإثنين 6 مايو 2024 12:19 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

رئيس وزراء لبنان: الطائفة السنية غنية بالكوادر ولديها كل المؤهلات للمشاركة في الانتخابات المقبلة

قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، إن الطائفة السنية غنية بالكوادر ولديها كل المؤهلات والقدرات للمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة.

جاء ذلك ردا على سؤال عن موضوع المشاركة في الانتخابات النيابية عقب أدائه صلاة الجمعة اليوم في المسجد العمري الكبير في وسط بيروت مع عدد من قادة ورموز الطائفة السنية بينهم مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان ورئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة ووزير الصحة الدكتور فراس أبيض والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكيّة ورئيس المحاكم الشرعية السنية العليا الشيخ محمد عساف ولفيف من العلماء والمصلّين.

واستطرد قائلا:"ليس المهم المشاركة الشخصية في الانتخابات أو عدمها، فالانتخابات في موعدها، ونحن لدينا غنى في الطائفة وكل المؤهلات والقدرات للمشاركة في الانتخابات".

وأضاف أن الطائفة السنية أساسية ولا يمكن أن تقاطع الانتخابات، وما يعنيها بالدرجة الأولى أن تبقى الدولة ومؤسساتها قائمة وفاعلة.

جدير بالذكر أن شيخ قرّاء بيروت إمام المسجد الشيخ محمود عكاوي ألقى خطبة الجمعة، وركز فيها على أهمية التعاون ووحدة الصف الإسلامي والعمل معا لمواجهة التحديات التي يمر بها الوطن، وشدد على أهمية دور رئاسة الحكومة ودار الفتوى في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها البلد.