النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 05:05 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عاجل.. مصدر بصحة المنوفية يكشف لـ”النهار” حقيقة سقوط مسن من العناية المركزة بمستشفى منوف العام وزير الاستثمار ومحافظ الإسكندرية في لقاء موسع مع مجتمع الأعمال بالغرفة التجارية ترقيق اليورانيوم الإيراني.. هل يكون الحل الأخير قبل استئناف الحرب مرة أخرى؟ حوله العربية لقطع غيار.. القبض علي ميكانيكي ونجله لسرقة أجزاء من سيارة مسن في بورسعيد وزير الاستثمار ومحافظ الإسكندرية ورئيس هيئة ميناء الإسكندرية في جولة تفقدية بميناء الدخيلة منتخب مصر لكرة السلة يستعد لتصفيات المونديال بودية كاب فيردي في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. الداخلية تستعرض جهودها في مواجهة التهريب وتوعية الشباب نصائح للتغلب على الغثيان والدوخة أثناء ركوب السيارة مياه كفر الشيخ تنتهي من إصلاح خط مياه 10 بوصة أمام حديقة صنعاء وإعادة ضخ المياه للمناطق المتأثرة بـ«أول كتاب من نوعه».. جامعة الأزهر تكرم الدكتور حسام شاكر لتوثيق تاريخ 18 رئيسًا للجامعة على مدار 65 عامًا بعد إحلاله وتجديده بالكامل.. محافظ القليوبية يفتتح مسجد ياسين الجبل بميت كنانة في عيد ميلادها.. الدكتورة إيمان أنيس أيقونة الفن والعلم والعمل العام تواصل كتابة فصول المجد والإنجاز والتميز

تقارير ومتابعات

نائب وزير الإسكان ونائب محافظ الإسكندرية يتابعان إجراءات إدارة مياه الأمطار بعروس البحر المتوسط

عقد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، اجتماعا تنسيقيا، لمتابعة الإجراءات الخاصة بتنفيذ التكليفات الصادرة عن اجتماع رئيس مجلس الوزراء لمناقشة الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية، وذلك بمشاركة الدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس حسن الفار، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، ومسئولي شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، وجهاز مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، وممثلي المكتب الاستشاري التابع لكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية.

واستعرض نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، ما تم مناقشته فى اجتماع رئيس مجلس الوزراء، والتكليفات الصادره في ذات الشأن، وتم خلال الاجتماع التنسيقى، الاتفاق علي ضرورة ضغط البرنامج الزمني لاتمام الدراسات اللازمة لإدارة مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية، وكيفية التعامل معها، والتي تعتمد في أساسها علي فصل شبكات مياه الصرف الصحي عن شبكات تجميع مياه الامطار، كما تم تحديد 4 مجموعات من المشروعات العاجلة، منها قيام كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، بتحديد مجموعة من المشروعات التي تخدم إيجاد حلول سريعة لبعض النقاط الساخنة بالتنسيق مع إدارة المرور بالمحافظة، وبعض التوسعات لمحطات الرفع والمعالجة لاستقبال جزء من مياه الأمطار، مؤكداً ضرورة المتابعة المستمرة للانتهاء من تنفيذ مشروعات الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية.

وأوضح الدكتور سيد إسماعيل، أنه تم التاكيد علي أهمية التنسيق المستمر والفعال بين جميع الجهات المعنية بالدراسات المطلوبة، وتنفيذ المشروعات لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لإدارة مياه الامطار بالإسكندرية، والمتابعة الدقيقة للبرامج الزمنية لتنفيذ المشروعات للالتزام بتواريخ الانتهاء المحددة.