النهار
الخميس 25 يونيو 2026 03:03 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هتك عرض 4 فتيات.. رفض استئناف محمد طاهر مؤسس بيت فاطم وتأييد قرار حبسه 45 يومًا براءة جيهان الشماشرجي من تهمة السرقة بالإكراه.. والمحكمة تسدل الستار على القضية حادث حدائق الأهرام يثير أسئلة العدالة ومسؤولية الأسرة وحدود العقوبة القانونية وزارة الداخلية تستضيف المؤتمر العربى ال23 لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية من التذكرة إلى الملايين.. تحقيقات ”المتحف الكبير” تكشف كواليس شبكة التربح هيئة الرقابة المالية تعدّل ضوابط فروع شركات التمويل غير المصرفي قبل انتهاء فترة توفيق الأوضاع مؤسسة البنك التجاري الدولي (CIB Foundation) وبنك الكساء المصري يوقعان اتفاقية لتوفير 125 ألف طقم ملابس للأطفال الأكثر احتياجاً براءة الفنانة الفنانة جيهان الشماشرجي وآخرين فى تهمة السرقة بالإكراه فبركة المشاهدات تسقط مروج فيديوهات ”كلب مسعور”.. والداخلية تكشف الحقيقة كاملة المحكمة تنصف مرتجي وتغرم الصحفي أسامة خليل وزير الاستثمار يتفقد عدد من المشروعات الصناعية توفر آلاف فرص العمل بالمنطقة الحرة العامة بالعامرية ضمن جولة بالإسكندرية صور ”السلاح في سوهاج” تثير الجدل.. والأمن يكشف الحقيقة: واقعة قديمة تعود لسنه 2016

تقارير ومتابعات

نائب وزير الإسكان ونائب محافظ الإسكندرية يتابعان إجراءات إدارة مياه الأمطار بعروس البحر المتوسط

عقد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، اجتماعا تنسيقيا، لمتابعة الإجراءات الخاصة بتنفيذ التكليفات الصادرة عن اجتماع رئيس مجلس الوزراء لمناقشة الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية، وذلك بمشاركة الدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس حسن الفار، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، ومسئولي شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، وجهاز مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، وممثلي المكتب الاستشاري التابع لكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية.

واستعرض نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، ما تم مناقشته فى اجتماع رئيس مجلس الوزراء، والتكليفات الصادره في ذات الشأن، وتم خلال الاجتماع التنسيقى، الاتفاق علي ضرورة ضغط البرنامج الزمني لاتمام الدراسات اللازمة لإدارة مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية، وكيفية التعامل معها، والتي تعتمد في أساسها علي فصل شبكات مياه الصرف الصحي عن شبكات تجميع مياه الامطار، كما تم تحديد 4 مجموعات من المشروعات العاجلة، منها قيام كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، بتحديد مجموعة من المشروعات التي تخدم إيجاد حلول سريعة لبعض النقاط الساخنة بالتنسيق مع إدارة المرور بالمحافظة، وبعض التوسعات لمحطات الرفع والمعالجة لاستقبال جزء من مياه الأمطار، مؤكداً ضرورة المتابعة المستمرة للانتهاء من تنفيذ مشروعات الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية.

وأوضح الدكتور سيد إسماعيل، أنه تم التاكيد علي أهمية التنسيق المستمر والفعال بين جميع الجهات المعنية بالدراسات المطلوبة، وتنفيذ المشروعات لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لإدارة مياه الامطار بالإسكندرية، والمتابعة الدقيقة للبرامج الزمنية لتنفيذ المشروعات للالتزام بتواريخ الانتهاء المحددة.