النهار
الأحد 28 يونيو 2026 04:16 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزيرة الإسكان تتابع موقف تنفيذ وتشغيل العديد من المكونات الرئيسية بالمدينة التراثية بالعلمين الجديدة عاااااجل.. محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوية العامة هشام نصر: التنازل عن البلاغات ضد جماهير الزمالك لتعزيز الاستقرار رغم رحيل جوارديولا .. مانشيستر سيتي يتمسك بالملك عمر مرموش التشكيل الجديد لمجلس أمناء جوائز الصحافة المصرية 2026 بعد مرافعات الدفاع.. تأجيل محاكمة المتهمات في قضية الطفلة تيا لجلسة 19 يوليو القادم عبد الواحد السيد مديرًا للكرة بنادي مسار استعدادًا للموسم الجديد محمد عبدالجليل: زيزو لاعب مميز لكنه ليس ضمن الاستثنائيين في الكرة المصرية وزير الدفاع: حريصون على دعم الشعب والجيش الليبي وزير الاستثمار: الدولة تمضي في بناء بيئة أعمال أكثر تنافسية لتمكين الشركات الناشئة وجذب الاستثمارات فرحة بين طلاب الثانوية بالقليوبية بعد امتحان العربي.. ”سهل وفي مستوي الجميع” أحمد شوبير يكشف موقف مصابين منتخب مصر من المشاركة أمام استراليا بالمونديال

تقارير ومتابعات

نائب وزير الإسكان ونائب محافظ الإسكندرية يتابعان إجراءات إدارة مياه الأمطار بعروس البحر المتوسط

عقد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، اجتماعا تنسيقيا، لمتابعة الإجراءات الخاصة بتنفيذ التكليفات الصادرة عن اجتماع رئيس مجلس الوزراء لمناقشة الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية، وذلك بمشاركة الدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس حسن الفار، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، ومسئولي شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، وجهاز مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، وممثلي المكتب الاستشاري التابع لكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية.

واستعرض نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، ما تم مناقشته فى اجتماع رئيس مجلس الوزراء، والتكليفات الصادره في ذات الشأن، وتم خلال الاجتماع التنسيقى، الاتفاق علي ضرورة ضغط البرنامج الزمني لاتمام الدراسات اللازمة لإدارة مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية، وكيفية التعامل معها، والتي تعتمد في أساسها علي فصل شبكات مياه الصرف الصحي عن شبكات تجميع مياه الامطار، كما تم تحديد 4 مجموعات من المشروعات العاجلة، منها قيام كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، بتحديد مجموعة من المشروعات التي تخدم إيجاد حلول سريعة لبعض النقاط الساخنة بالتنسيق مع إدارة المرور بالمحافظة، وبعض التوسعات لمحطات الرفع والمعالجة لاستقبال جزء من مياه الأمطار، مؤكداً ضرورة المتابعة المستمرة للانتهاء من تنفيذ مشروعات الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية.

وأوضح الدكتور سيد إسماعيل، أنه تم التاكيد علي أهمية التنسيق المستمر والفعال بين جميع الجهات المعنية بالدراسات المطلوبة، وتنفيذ المشروعات لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لإدارة مياه الامطار بالإسكندرية، والمتابعة الدقيقة للبرامج الزمنية لتنفيذ المشروعات للالتزام بتواريخ الانتهاء المحددة.