الجمعة 29 مارس 2024 12:26 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

استعدادات مكثفة بتعليم المنوفية قبل انطلاق اختبارات نصف العام يناير 2022 للشهادة الإعدادية العامة

أنهت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية استعداداتها لعقد اختبارات نصف العام يناير 2022 للشهادة الإعدادية العامة والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 29 من يناير الجاري وتستمر حتى الثالث من فبراير المقبل على مدار ستة أيام وسط إجراءات وقائية وصحية خاصة في ظل التداعيات التي تفرضها جائحة كورونا حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمشاركين في تنظيم العملية الامتحانية باللجان .
من جانبها قامت المديرية بتجهيز وفرش وتطهير عدد 401 لجنة امتحانية موزعة على الإدارات التعليمية العشر بنطاق محافظة المنوفية لاستقبال 85512 طالب وطالبة على مستوى المحافظة بمشاركة 14639 معلم ما بين رئيس لجنة ومراقب اول ومراقب وملاحظ وإداري .
كما قامت المديرية بتشكيل غرفة عمليات رئيسية لرصد ومتابعة أي تجاوزات أو معوقات لحلها فورا أو تلقي أية شكاوى من الامتحان أو تنظيم العملية الامتحانية يتبعها غرف عمليات فرعية بديوان كل إدارة تعليمية للإبلاغ الفوري عن أية حالات اشتباه أو إصابة بعدوى فيروس كورونا بين الطلاب أو العاملين باللجان الامتحانية .
وعلى صعيد آخر انتهت المديرية من تسليم كافة خطابات الندب للسادة رؤساء لجان سير الامتحان والمراقبين والملاحظين وانتهاء فترة الاعتذارات تمهيدا لبدء فترة تحضير اللجان لاستقبال الطلاب كما انتهت مخازن المديرية من تسليم جميع مسئولي التوريدات بالإدارات التعليمية كراسات الإجابة للطلاب وتم توزيعها على اللجان الامتحانية .
وشددت المديرية في تعليماتها لمديري عموم الإدارات التعليمية بالتنبيه مشددا بعدم السماح بدخول الطلاب بالهاتف المحمول لمقر اللجان الامتحانية و حظر استخدام الهواتف المحمولة للمعلمين داخل اللجان والتصدي لحالات الغش أو الإخلال بالعملية الامتحانية بمنتهى الحسم مشددا على العمل بروح الفريق .
كما شددت على مراعاة الاجراءات الاحترازية ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب واستخدام الطلاب للأدوات الخاصة بهم ومنع تداولها بينهم خاصة زجاجات المياه والكمامات الطبية و سرعة إخطار غرفة عمليات المديرية بأي أحداث تقع داخل اللجان الامتحانية والتنسيق التام مع قوات الأمن الخاصة بتأمين اللجان من الخارج بعدم السماح بتجمع أولياء الأمور بالمحيط الخارجي للجان منعا لانتشار العدوى .