الجمعة 19 أبريل 2024 02:50 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أستاذ قانون دولي: الهجمات الإسرائيلية داخل الدول المجاورة تشكل جريمة عدوان يهدد السلم والأمن خبير دولي: على المجتمع الدولي مقاطعة إسرائيل وتفعيل نظام الجزاءات ضدها لإجبارها على احترام القانون دوري أبطال إفريقيا | ربيعة: لا ننظر للتاريخ... ونركز دائمًا على تحقيق الفوز وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) لدفع تمكين القطاع الخاص في مصر قبل مباراة الأهلي ومازيمبي.. كولر يتحدث عن هزيمة القمة وموقف بيرسي تاو في استجابة سريعة للمرضى.. محافظ قنا يأمر بتزويد مستشفى دشنا المركزى ب 12 ماكينة غسيل كلوي جديدة صفحات النجوم تتحول إلى سرادق عزاء لوداع عمدة الدراما صلاح السعدني 4 مصابين في مشاجرة بحي الزهور ببورسعيد أسيوط” إرتفاع معدلات توريد القمح المحلى الى 510 طن قمح بـ 28 شونة ومركز تجميع محافظة أسيوط تقيم احتفالية كرنفالية ومسيرة للوحدة الوطنية والشباب بمناسبة العيد القومى للمحافظة الصحة: فحص 432 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة مفاجأة صادمة أقاربه بينهم.. القبض على المتهمين بقتل شاب بسبب الثأر في قنا

عربي ودولي

روسيا تحذر من أن موسكو سوف ترد على أي عمل ” عدائي” من جانب أمريكا وحلفائها

أشار وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى أن موسكو سوف ترد على أي عمل " عدائي" من جانب الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها الأوروبيين، في الوقت الذي تحاول فيه ألمانيا وفرنسا التوسط للتوصل لحل سلمي للتوترات بشأن أوكرانيا.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن كبار المستشارين من روسيا وأوكرانيا، ونظرائهم من برلين وباريس سوف يجرون مباحثات في العاصمة الفرنسية في وقت لاحق من اليوم الأربعاء ضمن ما يطلق عليه صيغة نورماندي.

وذكرت مصادر قريبة من الرئاسة الفرنسية أن المحادثات ستتركز على الإجراءات الإنسانية، بالإضافة إلى احتمال عقد مفاوضات رسمية ، بشأن الوضع بمنطقة "دونباس"، بشرق أوكرانيا، حيث يسيطر انفصاليون تدعمهم روسيا على مساحات من الأراضي.

وبدءا من نوفمبر الماضي، شرعت الولايات المتحدة وأوروبا في دق ناقوس الخطر، بشأن حشد واسع للقوات الروسية، على الحدود الأوكرانية، مما أثار مخاوف من أن موسكو تعتزم شن هجوم عسكري، سيصعد بشكل كبير صراعهما.

وطبقا لتقديرات الأمم المتحدة، فقد لقي أكثر من 14 ألف شخص حتفهم، في القتال بين القوات الحكومية الأوكرانية وانفصاليين، موالين للكرملين، في دونباس.

ونفت روسيا أنها تعتزم غزو أوكرانيا، على الرغم من حشد الآلاف من القوات والدبابات والمعدات بالقرب من الحدود الشرقية لأوكرانيا.