16 أغسطس 2022 20:59 19 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

روسيا تحذر من أن موسكو سوف ترد على أي عمل ” عدائي” من جانب أمريكا وحلفائها

النهار

أشار وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى أن موسكو سوف ترد على أي عمل " عدائي" من جانب الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها الأوروبيين، في الوقت الذي تحاول فيه ألمانيا وفرنسا التوسط للتوصل لحل سلمي للتوترات بشأن أوكرانيا.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن كبار المستشارين من روسيا وأوكرانيا، ونظرائهم من برلين وباريس سوف يجرون مباحثات في العاصمة الفرنسية في وقت لاحق من اليوم الأربعاء ضمن ما يطلق عليه صيغة نورماندي.

وذكرت مصادر قريبة من الرئاسة الفرنسية أن المحادثات ستتركز على الإجراءات الإنسانية، بالإضافة إلى احتمال عقد مفاوضات رسمية ، بشأن الوضع بمنطقة "دونباس"، بشرق أوكرانيا، حيث يسيطر انفصاليون تدعمهم روسيا على مساحات من الأراضي.

وبدءا من نوفمبر الماضي، شرعت الولايات المتحدة وأوروبا في دق ناقوس الخطر، بشأن حشد واسع للقوات الروسية، على الحدود الأوكرانية، مما أثار مخاوف من أن موسكو تعتزم شن هجوم عسكري، سيصعد بشكل كبير صراعهما.

وطبقا لتقديرات الأمم المتحدة، فقد لقي أكثر من 14 ألف شخص حتفهم، في القتال بين القوات الحكومية الأوكرانية وانفصاليين، موالين للكرملين، في دونباس.

ونفت روسيا أنها تعتزم غزو أوكرانيا، على الرغم من حشد الآلاف من القوات والدبابات والمعدات بالقرب من الحدود الشرقية لأوكرانيا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري