الأحد 19 مايو 2024 03:24 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي

رياضة

المغرب يخشى مفاجآت مالاوى فى دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا الليلة

يدخل منتخب المغرب اختباراً صعباً عندما يواجه مالاوى ضمن منافسات دور الـ 16، ثمن نهائى كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل، حيث يواجه أسود الأطلسي مالاوي لحسم التأهل إلى ربع نهائى المسابقة القارية.

ويحتضن ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندى، العاصمة الكاميرونية، موقعة المغرب ضد مالاوي فى التاسعة مساء اليوم ضمن مواجهات الدور نفسه.
ويبحث أسود الأطلسي عن فوز كبير لتخطى عقبة ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية إلى دور الثمانية، ويتسلح بالتفوق التاريخي على منافسه، حيث تقابل المغرب 10 مرات ضد مالاوى، فاز الأسود فى 6 مباريات وتلقى خسارة وحيدة وحسم التعادل 3 مواجهات.

وتأهل المغرب متصدرا المجموعة الثالثة، برصيد 7 نقاط، بعد فوزه على غانا 1-0 ، وجزر القمر 2-0 والتعادل مع الجابون 2-2.

ويبحث الأسود عن اللقب القاري الثاني، بعدما حصد لقب كأس أمم أفريقيا الوحيد فى تاريخه فى نسخة 1976.

فيما صعد مالاوي لثمن النهائى في المركز الثالث للمجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بعد خسارته أمام غينيا 0-1، وفوزه على زيمبابوي 2-1، وتعادله مع السنغال سلبياً.

وسيواجه الفائز من مواجهة المغرب مع مالاوى الفائز من مواجهة منتخب مصر مع كوت ديفوار.

وأسفرت قرعة الدور الفاصل فى التصفيات الأفريقية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، والتي أقيمت فى مدينة دوالا بالكاميرون، عن وقوع المنتخب المغربى في مواجهة الكونغو الديمقراطية.