19 مايو 2022 04:54 18 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

مصرع وإصابة 58 شخصًا بسبب التدافع عقب مباراة الكاميرون وجزر القمر الدموية عند خروجهم من الاستاد

النهار

حادثة مأساوية قاسية شهدتها الكاميرون، مساء أمس الإثنين، بعد انتهاء مباراة منتخبي الكاميرون وجزر القمر، خلَّفت 8 قتلى على الأقل وجرح العشرات من المشجعين الذين يُقدَّر عددهم بـ 50 شخصًا بسبب التدافع عند خروجهم من ملعب "باول بيا" بالعاصمة ياوندي.

ووفقًا لموقع "CRT" الكاميروني، فإن عدد القتلى ارتفع إلى 8 أشخاص بينهم عائلات من الحاضرين للمباراة، وكانت تقارير عالمية قد أشارت إلى سقوط مصابين في عملية تدافع من قبل الجماهير خلال خروجهم من الإستاد، عقب انتهاء المباراة التي حضرها عشرات الآلاف من المدرجات.

وأكدت الصحفية الكاميرونية أني بايبي، عبر حسابها في "تويتر"، أن هناك 8 ضحايا بخلاف إصابة 50 شخصًا آخرين.

كما كشفت صحيفة "ميرور" الإنجليزية عن التفاصيل ذاتها التي أدت إلى وقوع ضحايا بين المشجعين نتيجة حادثة التدافع، في ملعب "بول بيا" الأولمبي.

وأوضحت الصحيفة أنه تم إدخال عدد من أنصار منتخب الكاميرون إلى المستشفى وفقًا لشهود عيان.

وتأهل منتخب الكاميرون إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا عقب فوزه الصعب على حساب جزر القمر بنتيجة 2-1.

بيان الكاف

ونشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بيانًا بشأن حادث تدافع جماهير الكاميرون، قبل مباراة جزر القمر، والذي أسفر عن مصرع 6 مشجعين، وإصابة آخرين.

وذكر الاتحاد الأفريقي في بيان صباح اليوم الثلاثاء: «علم الكاف بالحادثة التي وقعت في ملعب أوليمبي خلال مباراة كأس الأمم الأفريقية التي أُقيمت بين المضيفة الكاميرون وجزر القمر، وجار التحقيق في الموقف للحصول على مزيد من التفاصيل».

وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أنه على اتصال دائم مع حكومة الكاميرون واللجنة المنظِّمة المحلية، مشيرًا إلى أنه تم إرسال الدكتور باتريس، موتسيبي الأمين العام للكاف، وفيرون موسينجو أومبا لزيارة المشجعين في مستشفى ياوندي.

وكانت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية كشفت عن أنباء مأساوية من الكاميرون بوفاة عدد من أشخاص بعد تدافع خارج ملعب مباراة الكاميرون في كأس الأمم الأفريقية ضد جزر القمر.

وذكرت الشبكة الإنجليزية أن الرعب اندلع قبل انطلاق مباراة الكاميرون وجزر القمر، بسبب وجود تدافع بين الجماهير خارج ملعب "بول بيا" في ياوندي.

بيان عاجل من الـ"كاف" بشأن الأحداث الدموية بمباراة الكاميرون وجزر القمر

شهدت أجمل أهداف البطولة.. ملخص مباراة الكاميرون وجزر القمر بأمم أفريقيا | فيديو

وأوضحت أن المشجعين تعرَّضوا للدهس نتيجة التدافع المروع، وهو ما أسفر عن مصرع 6 أشخاص على الأقل حتى الآن.

وأشارت إلى أن هناك صورًا مروعة يظهر فيها مشجعون فاقدو الوعي على الأرض، بينما يحاول الآخرون إجراء عمليات إنعاش من الفم.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري