النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 06:17 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير التخطيط: خطة التنمية والموازنة الجديدة تستهدفان تحسين جودة حياة المواطن مجلس النواب يناقش تعديلات جديدة على رسم المغادرة ورسوم إنتاج الأسمنت أوبرا الإسكندرية تختتم موسمها الفني بحفل لعمالقة الطرب آلخميس القادم أحمد كجوك: الموازنة الجديدة تستهدف تحسين الخدمات وتعزيز مستوى معيشة المواطنين «عمار للتكنولوجيا التطبيقية» تعزز التوظيف بشراكة مع Men in Blue لتأهيل الطلاب لسوق العمل «نيشنز أوف سكاي» تنتهي من أول مرحلتين بمشروع Sky Ridge Executives بلاغ يتهم الفنان تامر شلتوت بإتلاف سيارة محامية داخل كمبوند بمدينة 6 أكتوبر عودة الجدل حول “الثقب الأسود” أسفل أحد الكبارى بالتجمع الخامس بعد كشف استخدامه كمأوى غير رسمي وزير الطاقة القطري: مقتل 13 وإصابة 66 في انفجار مجمع رأس لفان نشوى عقل: 6.9 مليار جنيه فوائد ديون على الوطنية للإعلام.. وإعادة الهيكلة ضرورة عاجلة. وزيرة الإسكان تترأس اجتماع مجلس إدارة ”جهاز تنظيم مياه الشرب” رئيس غرفة صناعة الأخشاب :لا احتكار في سوق الأخشاب والأزمة الحقيقية في ارتفاع تكلفة الخامات

المحافظات

الدقهلية: إزالة 160 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية استمرار اعمال المرحلة الاولي لحملات الموجة 19 لازالة التعديات علي أراضي الدولة وعلى جانبي نهر النيل بنطاق المحافظة في مرحلتها الاولي والتي تمتد حتي 30 يناير الجاري حيث اشار " مختار" إنة تم اليوم تنفيذ إزالة عدد 36 حالة تعدي بمساحة 1168متر مربع تابعة لولاية النيل والري والسكة الحديد بمراكز المطرية و بلقاس ودكرنس وشربين والمنصورة ونطاق حي غرب المنصورة

وبذلك يصبح إجمالي ما تم تنفيذ ازالته عدد 160 حالة تعدي بمساحة 12659 متر مربع بمراكز ومدن وقري المحافظة منذ بدء التنفيذ للموجة المذكورة بنطاق الدقهلية...

كما أضاف " محافظ الدقهلية"أن الحملات يتم تنفيذها من خلال التنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية الصرف والرى والنيل لتحقق الحملات اهدافها المرجوة..

وكلف " مختار" رؤساء المدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي جديدة بعد إنتهاء الإزالات و وأعمال الموجة بالكامل ، مؤكدا علي أهمية إعداد التقارير الدورية لموقف الازالات خلال الموجة المشار اليها من خلال الادارة العامة للاملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا باول لوزارة التنمية المحلية ومنها الي اللجنة العليا لاسترداد اراضي الدولة.

والجدير بالذكر أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة لمتابعة أعمال التنفيذ لإزالة المعوقات أولا بأول من خلال ادارة الاملاك بالمحافظة باشراف المهندس محمد جلال مدير عام الادارة وجهة الولاية الممثلة في مديرية الري والموارد المائية واقسام الشرطة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء بنطاق المحافظة وذلك حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين...