22 مايو 2022 02:50 21 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

استاد القاهرة يستضيف ذهاب مصر والسنغال فى تصفيات المونديال 24 مارس المقبل

النهار

يستضيف استاد القاهرة الدولى مباراة الذهاب بين منتخبى مصر والسنغال، يوم 24 مارس المقبل فى ذهاب المرحلة الفاصلة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأسفرت القرعة عن مواجهة قوية بين منتخبى مصر والسنغال فى المرحلة الفاصلة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وتقام مباراة الذهاب فى القاهرة بينما تقام مباراة العودة يوم 29 مارس فى العاصمة السنغالية دكار.

من ناحية أخرى، يختتم منتخب مصر تدريباته اليوم، الثلاثاء، استعداداً لمواجهة كوت ديفوار غداً فى دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا، ويضع كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر فى مران اليوم الرتوش الأخيرة على خطة مواجهة الأفيال، كما سيتم تحفيظ اللاعبين خطة اللعب والجمل التى تم التدريب عليها خلال الأيام الماضية، حيث سيعتمد الفراعنة على الهجمات المرتدة أمام الأفيال غدا.

من جهته، أكد مدحت المليجي، سفير مصر في الكاميرون، أن هناك شكوى من استاد جابوما الذى يستضيف اللقاء لأنه من أقل الملاعب، وكانت تقام عليه مباريات مجموعة منتخب الجزائر الشقيق، والجميع اشتكى من سوء أرضية الملعب، موضحا أن مسئولي الاتحاد الأفريقي أكدوا أن الإصلاحات فى الاستاد تم تجهيزها بشكل جيد وسيكون الملعب على أكمل وجه فى مباراة الغد بين مصر وكوت ديفوار.

وأضاف المليجى أن كوت ديفوار تعرف جيداً ملعب جابوما، عكس منتخب مصر الذي لعب فى أكثر من ملعب الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أنه لابد أن يكون هناك تواجد لمنتخب مصر على ملعب جابوما للتدريب عليه من أجل مبدأ تكافؤ الفرص لأن الجميع يعلم جيداً أن كوت ديفوار تعلم كل كبيرة وصغيرة عن الملعب عكس منتخب مصر.

وتابع، "هناك محاولات للحصول على تذاكر خاصة بالمباراة وأيضا جزء بدون أموال والاتحاد الأفريقي يريد بيع أكبر عدد من التذاكر، والاتحاد الكاميروني لا يحصل على أي أموال نظير تذاكر المباريات".

وأضاف، "سيكون هناك 300 مشجع من مصر قادمين غدا هذا بالإضافة للجالية المصري في الكاميرون، سيكون لها تواجد بشكل كبير، ونبحث عن تذاكر الدرجة الأولى لإراحة الجماهير".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري