السبت 4 مايو 2024 06:56 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الإسكان: دفع العمل بالطرق والمرافق بالأراضي المضافة لمدينتي سفنكس والشروق لسرعة توفيق أوضاعها حملات لرفع الإشغالات وتكثيف صيانة المزروعات بمدينة الشروق الزراعة تعلن تجديد إعتماد المعمل المرجعي للرقابة على الإنتاج الداجني بمعهد الصحة الحيوانية ”ايزو17025” في الرياض.. وزير الزراعة يلتقي نظيره الأردني ورئيس الهيئة العربية للاستثمار رئيس ” الإسكان الاجتماعي ”: لجنة الضبطية القضائية تواصل حملات التفتيش على الوحدات المخالفة بـمدينة العاشر من رمضان الزراعة : حصاد الفرق الإرشادية الريفية خلال شهر إبريل 2024 المنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي تعلن اختيار العسومي رئيسا لها بعد 22 عام.. جماهير إيبسوتش تقتحم الملعب بعد التأهل للدوري الإنجليزي الوافد الجديد يقترب من المشاركة أساسيا مع الزمالك أمام سموحة نيوكاسل يمطر شباك بيرنلي بثلاثية نظيفة بالشوط الأول في الدوري رسميًا.. الزمالك يحدد موعد سفره للمغرب من أجل خوض ذهاب نهائي الكونفدرالية سيميوني: أتمنى أن ينهي أتلتيكو مدريد الموسم في المربع الذهبي بالدوري الإسباني

عربي ودولي

خبير اقتصادي جزائري: زيارة تبون إلى مصر تفتح آفاقًا جديدة لتحقيق التنمية المشتركة

أكد الدكتور تيجرسي الهواري، خبير اقتصادي وبرلماني سابق وأستاذ الاقتصاد بجامعة "الجزائر ٣"، أن زيارة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى مصر سوف تشهد فتح آفاق اقتصادية جديدة بين البلدين، وفرصة جديدة لتعزيز حجم التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأوضح تيجرسي - في تصريحات لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالجزائر - أن هذه الزيارة التاريخية من المقرر أن تقدم خريطة طريق لتحقيق الشراكة الاقتصادية وتعزيز حجم التبادل البيني، نظرا لامكانيات البلدين، وصولا إلى وحدة اقتصادية والدخول بمنتجات البلدين إلى كافة الأسواق الأفريقية.

ويرى الخبير الاقتصادي الجزائري ضرورة العمل على تشجيع رؤوس الأموال في البلدين لدفع الاستثمارات وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب نظرا لامتلاك البلدين قوة بشرية هائلة، فضلا عن التعاون في مجالات التدريب والتنمية البشرية.

وأضاف أستاذ الاقتصاد بجامعة "الجزائر ٣" أن هناك فرصا كبيرة للتعاون بين البلدين، حيث يمكن الاستفادة من التجربة المصرية في مجال المؤسسات الصغيرة والناشئة وفي مجال الإنشاءات والبنى التحتية وكذلك الصناعات التحويلية والقطاع السياحي، فضلا عن الاستفادة من الثروات الطبيعية التي تزخر بها الجزائر بفضل تنوعها البيئي في مجال الطاقة والمناجم والزراعة.

وأشار تيجرسي إلى أهمية تحقيق التكامل الاقتصادي ودوره في تحقيق تنمية للبلدين، وإنفاذ المنتجات المصرية والجزائرية في أسواق غرب وشرف وشمال أفريقيا وأيضا آسيا وأوروبا.

وثمن أستاذ الاقتصاد بجامعة "الجزائر ٣" أهمية إعادة تنشيط مجتمع رجال الأعمال في البلدين، في ظل الرغبة السياسية المشتركة التي تحدو البلدين، فضلا عن التقريب بين أرباب العمل في البلدين وتحقيق شراكة تستند على مبدأ "رابح-رابح" لتحقيق الرفاهية الاقتصادية بين البلدين.