السبت 4 مايو 2024 01:21 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«شرشر» ينعى المرحوم الحاج مصطفى عبد المنعم الجعار موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا للطائرة اليوم والقناة الناقلة اد.أحمد زايد يوقع أحدث كتبه بمعرض أبو ظبى موعد طرح فيلم ”بنقدر ظروفك” لـ أحمد الفيشاوي في دور العرض محافظ الإسكندرية: رفع درجة الاستعداد القصوي بالأحياء لاستقبال عيد القيامة وشم النسيم سيد عبد الحفيظ : الأهلي لديه مهمة أكبر وأهم من معاقبة أفشة وهي أفريقيا رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية للنهار : المبادرات الشعبية وحملات مقاطعة السلع الغذائية مهمة لضبط الأسواق شاهد بالريش.. مي سليم تلفت الأنظار بفستان جذاب عبر انستجرام رئيس جامعة المنوفية يهنئ الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد الحماية المدنية بالمنوفية تسيطر على حريق مخزن خردة بأشمون وزير الزراعة مع نظيره الأردني ورئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي على هامش اجتماعات الرياض بحضور خمسة آلاف شخص.. حفل خيري لعمر العبداللات دعمًا لأطفال السرطان في غزة والأردن

المحافظات

محافظ أسوان: انطلاق تطبيق منظومة المخلفات الصلبة في يوليو القادم

أعلن أشرف عطية محافظ أسوان، انطلاق منظومة المخلفات الصلبة اعتباراً من أول يوليو القادم، والتي تشمل جمع القمامة والمخلفات، وتشغيل مصانع التدوير والمعالجة، بالإضافة إلى المدافن والخلايا الصحية.

جاء ذلك خلال عقد اجتماع المحافظ وبحضور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان المهندس سيد مدنى، ومدير عام الإدارة العامة للبيئة المهندسة أسماء محمود.

وأعطى المحافظ، توجيهاته لسرعة إعداد الهيكل التنظمى لإدارة المخلفات الصلبة المتكاملة، بجانب تحديد آليات تحصيل رسوم النظافة من الأنشطة العقارية والتجارية والصناعية والسياحية والخدمية من خلال لجان ميدانية ستقوم بتحرير محاضر وتوقيع غرامات على المخالفين.

وأكد المحافظ، أهمية عقد دورات تدريبية للعاملين في هذا المجال استعداداً لتطبيق المنظومة، علاوة على التنسيق مع الجهات المعنية لاستلام خلية المدفن الصحى الجديدة بإدفو طبقاً للمواصفات الفنية، فضلاً عن اختيار الموقع المثالى لإنشاء خلية دفن صحى أخرى بنطاق مركز كوم أمبو، على أن تتوافر فيه الاشتراطات البيئية المطابقة.