الجمعة 19 أبريل 2024 10:20 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

اليابان تسجل 22 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت السلطات الصحية اليابانية، اليوم الاثنين، 22 ألفا و374 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى البلاد، بالإضافة إلى سبع حالات وفاة جديدة .

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن العاصمة "طوكيو" سجلت وحدها 8503 إصابات، فيما بلغ عدد الحالات الحرجة في أنحاء البلاد 430 حالة .

وفى وقت سابق، قال مسؤولون حكوميون يابانيون بارزون، اليوم الاثنين، إن اليابان ستوسع حالة شبه الطوارئ، لتشمل أكثر من 30 محافظة من أصل 47 محافظة في البلاد للحد من الانتشار السريع لعدوى فيروس كورونا، بعد أن طلبت 16 محافظة أخرى إدراجها في إطار هذا الإجراء.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، أن الحكومة ستقوم بإضفاء الطابع الرسمي على القرار، غدا الثلاثاء، بعد التشاور مع لجنة استشارية من الخبراء، بشأن خطتها لاعتماد قيود على المطاعم والحانات في المزيد من المناطق ، بالإضافة إلى طوكيو و 15 محافظة تم وضعها بالفعل تحت القيود.

وأشارت الوكالة إلى أن رئيس الوزراء فوميو كيشيدا سيجري محادثات مع الوزراء المعنيين في وقت لاحق اليوم، حول إضافة المزيد من المناطق أثناء مناقشة مدة الإجراء بعد أن وصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا اليومية المؤكدة، في البلاد إلى 54 ألفا و576 حالة يوم السبت الماضي ، مدفوعة بمتحور أوميكرون سريع الانتقال بدرجة كبيرة.

وقال كيشيدا في جلسة للجنة الميزانية بمجلس النواب اليوم "سنرد بإجراءات متوازنة تستند إلى طبيعة سلالة أوميكرون من خلال تعزيز التدفق الإجرائي للوقاية والكشف والعلاج المبكر".

يشار إلى أن إجمالي حالات الإصابة المسجلة في اليابان منذ بداية تفشي الوباء بلغ مليونين و203 آلاف و344 إصابة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 18 ألفا و530 حالة.