السبت 30 مارس 2024 03:15 صـ 20 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تحويلات مرورية بمدينة نصر وغلق كلي لمدخل محور شينزو آبى بالأسماء.. مصرع شاب وإصابة آخر إثر تصادم موتوسيكلين في قنا جولة تفقدية لرئيس مدينة مرسى علم لمتابعة الأسعار والالتزام بالقوانين التجارية المطربة رنا سماحة تشارك بـ 3 رباعيات في مسلسل ”رحيل” وكيل صحة سوهاج يُحيل 3 أطباء و3 ممرضين بمستشفى المراغة المركزي للتحقيق محافظ القاهرة يحضر احتفالية وزارة الاوقاف عقب صلاة التراويح بمسجد ”السيدة زينب” بمناسبة ذكرى فتح مكة أغانى كبار نجوم الطرب بصوت ”مؤمن خليل” فى الليلة ١٢ لـ ”هل هلالك” بالفيديو| تحت رعاية «شرشر».. ندوة دينية في مسجد السادة الأربعين بسرس الليان بحضور الدكتور صلاح العادلي عضو هيئة كبار العلماء سعد الصغير يستضيف المنشدة نورا منير في خيمة سعد البرلمان العربى يرحب بإصدار محكمة العدل الدولية تدابير احترازية جديدة لزيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة سر تأخر عودة ترافيس موتيابا للانضمام إلى الزمالك تفاصيل اجتماع جوميز مع لاعبي الزمالك استعدادًا لمودرن فيوتشر

أهم الأخبار

متحدث الصحة :ندرس خفض سن تلقيح الأطفال ضد كورونا إلى 5 سنوات

قال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار إن الوزارة تدرس حاليا خفض سن تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا للأطفال إلى سن 5 سنوات بدلا من 12 سنة، لزيادة أعداد الأطفال الملقحين.
وأضاف أن هذا الأمر تحت الدراسة حاليا خاصة بعد توصية منظمة الصحة العالمية الصادرة مؤخرا بخفض السن إلى 5 سنوات.
وتوصي منظمة الصحة العالمية الآن حكومات العالم بالسماح باستخدام لقاح فايزر للأطفال حتى سن الخامسة.
وذلك في الوقت الذي يوصي فيه باحثون بعدم إعطاء جرعة معززة للأطفال الأصحاء.
وكان عبد الغفار قد قال في تصريحات لبرنامج (صباح الخير يا مصر) المذاع صباح اليوم على القناة الأولى بالتليفزيون المصري- إنه " كلما زادت الدراسات الإكلينيكية للتأكد من أمان وفعالية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا كلما توسعنا في تلقيح المراحل العمرية المختلفة، حيث كانت الفئات الأكثر تأثرا بالإصابة بفيروس كورونا هي كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة .. واليوم بعد وجود تغطية كبيرة للمراحل العمرية بدأنا التحرك على تغطية عمرية أوسع لأن الأطفال قد يكونوا عرضة للإصابة بكورونا".
وأضاف أنه "كلما ارتفعت معدلات التغطية التطعيمية كلما عادت المجتمعات بشكل أكثر سرعة إلى الوضع ما قبل الكورونا وإلى سابق عهدها"، وعن تطعيم الحوامل بلقاح كورونا فإن الدراسات الاكلينيكية الموثقة أكدت أن التطعيم آمن تماما للمرأة الحامل أو التي تخطط للحمل، وأنه لا توجد أي آثار جانبية أو سلبية تم اكتشافها في تلقيح السيدات الحوامل أو المقبلة على الحمل.
وأشار إلى أن الهيئات الصحية العالمية وهيئة الدواء المصرية قد أجازت استخدام اللقاح للمرأة الحامل للحفاظ على صحتها وصحة جنينها، مشددًا على توافر لقاحات كورونا في مصر.
وعن زيادة إصابات كورونا، قال إن "هناك زيادة في أعداد إصابات بالفيروس"، مطالبًا الجميع بضرورة تلقي التطعيم والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة للحفاظ على الصحة العامة.