22 مايو 2022 03:32 21 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

بسبب الأمطار الغزيرة.. غلق بوغاز رشيد ومنع الصيد والمعديات النهرية في البحيرة

النهار

شهدت مدن ومراكز محافظة البحيرة وخاصة الساحلية منها، اليوم الأحد، طقس سيء وأمطار غزيرة ما تسبب في غلق بوغاز رشيد، ومنع الصيد.

كما وجه اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة بوقف عمل المعديات النهرية ورفع درجة الاستعداد بجميع المصالح والهيئات والوحدات المحلية، والمديريات وانتشار المعدات والأطقم للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار.

ووجه آمنة، بتكثيف الجولات لإدارة الأزمات بالمحافظة للتعامل مع الأمطار ومراجعة عمل بالوعات الصرف ومتابعة مناسیب الترع والمصارف.

وأكد وهدان السيد رئيس الغرفة المركزية لإدارة الأزمات بالبحيرة، في تصريحات خاصة لـ "الشروق"، انتشار فرق وأطقم مجابهة الأزمات للحد من آثار موجة الأمطار التي شهدتها المحافظة اليوم الأحد، حيث انتشرت 1262 معدة وطاقم في أنحاء مراكز المحافظة لشفط المياه المتراكمة بالشوارع وبالأخص المحيطة بالمدارس وداخلها من أجل انتظام سير امتحانات نصف العام.

وشدد السيد، على أن محافظ البحيرة وجه باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أية أحداث مع الالتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كل البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول وقف عمل المعديات النهرية وقت ذروة الأمطار والرياح حتى لا تسبب في كوارث، وتعرض حياة المواطنين للخطر.

كما وجه باستمرار متابعة كل المعديات والمراكب النيلية، والتأكد من تراخيصها وتوافر كل وسائل الأمان والاشتراطات بها ووقف المخالف منها، ومراجعة جميع المعدات الخاصة بالأزمات من سيارات وماكينات شفط وصفايات الأمطار، واختبار قدرتها على مواجهة الأمطار، والتنسيق مع الحماية المدنية وشركة الكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لقطع التيار الكهربائي والمياه إذا لزم الأمر في بعض المواقع.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري