21 مايو 2022 08:08 20 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

ألمانيا تسلم أوكرانيا مستشفى ميدانى وترفض تقديم أسلحة

النهار

أعلنت الحكومة الألمانية، تسليم أوكرانيا مستشفى ميدانى فى كييف، مع التأكيد على رفض تسليم أسلحة، وصرحت وزيرة الدفاع كريستين لامبرخت يوم الأحد، أنه سيتم تسليم مستشفى ميداني كامل في فبراير، بما في ذلك التدريب اللازم.

وشاركت ألمانيا في تمويل هذا بمبلغ 5.3 مليون يورو، وقدمت ألمانيا بالفعل أجهزة تهوية مع علاج الجنود الأوكرانيين المصابين بجروح خطيرة في مستشفيات بوندسوير.

وقالت لامبرخت إنه يجب على الحكومة الفيدرالية أن تفعل كل شيء لتهدئة الأزمة، وأضافت السياسي في الحزب الاشتراكي الديمقراطي: تسليم الأسلحة لن يكون مفيدًا في الوقت الحالي - هذا هو الإجماع في الحكومة الفيدرالية".

من جانبه أكد السفير الأوكراني في ألمانيا، أندريه ميلنيك، طلبه للمساعدة الدفاعية الألمانية والمزيد من الالتزام الشخصي من المستشار أولاف شولتز، معلنًا حاجة أوكرانيا بشكل عاجل إلى "100.000 خوذة وسترة واقية للمتطوعين الذين يسجلون حاليًا في Landwehr للدفاع عن وطنهم جنبًا إلى جنب مع القوات المسلحة" .

من جانبها أعلنت دول البلطيق إستونيا ولاتفيا وليتوانيا أنها ستزود أوكرانيا بصواريخ مضادة للدبابات وأنظمة مضادة للطائرات أمريكية الصنع في مواجهة تهديد محتمل من روسيا.

وأعلنت ذلك وزارات دفاع الدول الثلاث الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي في بيان مشترك، وهذا من شأنه أن يعزز القدرة الدفاعية لأوكرانيا.

وتطالب أوكرانيا بإمدادات أسلحة من ألمانيا منذ سنوات حتى تتمكن من الدفاع عن نفسها ضد هجوم روسي محتمل - ولكن دون جدوى حتى الآن.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري