22 مايو 2022 03:45 21 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

سفير موسكو فى كراكاس: من المستحيل نشر قواعد عسكرية روسية فى فنزويلا

النهار

قال سفير روسيا لدى كراكاس، سيرجي ميليك باجداساروف، إن نشر قواعد عسكرية روسية أمر مستحيل في فنزويلا طبقا لما ينص عليه دستور هذا البلد.

وقال ميليك "فيما يتعلق بالقواعد العسكرية الروسية فهذا أمر واضح أنظر فقط إلى دستور فنزويلا الذي ينص بشكل لا لبس فيه على أنه لا يمكن ولا يجب أن تكون هناك أي قواعد عسكرية على أراضيها"، وفقا لصحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.

وأضاف "أن التهديد الأكبر للولايات المتحدة هو وجود دول مستقلة هنا على مقربة من جنوب الحدود المكسيكية، لديها الحق في اختيار من ستتعاون معهم وكيف والحقيقة أن الأمريكيين يريدون أن يروا هنا فقط تلك الحكومات التي تطيعها ، ولكن ليس تلك التي تتخذ القرارات بمفردها".

يذكر أنه في وقت سابق، قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف ردا على سؤال عما إذا كان النشر المحتمل للبنية التحتية العسكرية الروسية -على سبيل المثال في فنزويلا أو كوبا قيد الدراسة - إنه لا يريد تأكيد أي شيء ، لكنه أضاف أنه لا يستبعد أي شيء أيضا.

وأعلنت وزارة الخارجية الفنزويلية الأسبوع الماضى أن رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو أكد لنظيره الروسي فلاديمير بوتين تضامن فنزويلا مع روسيا، وإدانته للاستفزازات المعادية لروسيا.

وقالت الخارجية الفنزويلية في بيان لها إن "الرئيس مادورو عبر لنظيره الروسي عن التضامن مع بلاده ودان حملات الاستفزازات والمحاولات للتلاعب بالوقائع ضد روسيا".

وكان مادورو كتب على "تويتر" أنه بحث في اتصال هاتفي مع بوتين مسائل التعاون في مختلف المجالات الاستراتيجية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري