29 مايو 2022 13:48 28 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الخارجية والمغتربين الفلسطينية تدين استمرار الاحتلال بانتهاك الوضع القائم للأقصىأويل برايس: سوق العقود الآجلة للغاز الطبيعي المسال تشهد زيادة كبيرة في الطلبغدا.. ”الشورى السعودي” يناقش مذكرتي تفاهم بين البريد السعودي ونظيره المصري لخدمة الحجاج والمعتمرينالولايات المتحدة تثمن مساهمات أذربيجان فى الحرب ضد الإرهابالدفاع الروسية: تدمير ترسانة من الأسلحة الأوكرانية باستخدام صواريخ عالية الدقة بمنطقة كريفوي روجالخارجية الفلسطينية: الحكومة الإسرائيلية تؤجج التوترات الدينية في القدسالأمم المتحدة تؤكد أهمية بعثات حفظ السلام فى تهيئة الظروف للحلول السياسيةوزير الداخلية الفرنسى يوجه اتهامات لمشجعى ليفربولبايدن يعفى إمدادات الصلب من أوكرانيا من الرسوم الجمركية الإضافية لمدة عاماعتقال 68 شخصاً فى أحداث مباراة ليفربول وريال مدريد بنهائى أوروبامارسيلو يعلن الرحيل: كنت أريد البقاء طوال حياتى فى ريال مدريدالأهلي والوداد.. ”كاف” يجتمع غداً قبل نهائى دوري أبطال أفريقيا
عربي ودولي

الخارجية الروسية: نتوقع استفزازات عسكرية من واشنطن وكييف

النهار

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن موسكو تتوقع استفزازات من الولايات المتحدة وأوكرانيا، مشيرة إلى أنه بلادها "لا تستبعد الاستفزازات العسكرية".

وتعليقا على مزاعم وكالة "بلومبرج" الأمريكية، حول طلب الرئيس الصينى، شى جين بينج، من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، "عدم مهاجمة أوكرانيا" خلال الألعاب الأولمبية، قالت زاخاروفا في تصريحات - نقلتها وكالة أنباء سبوتنيك الروسية -: "هذه لم تعد مادة إعلامية مزيفة.. هذه عملية إعلامية خاصة للأجهزة الأمريكية ذات الصلة تمت بمساعدة هذه الوسيلة الإعلامية [في إشارة لبلومبرج]".

وأضافت أن موسكو تتوقع استفزازات إعلامية ولا تستبعد أن تكون هناك استفزازات عسكرية من الولايات المتحدة وكييف عشية انطلاق الألعاب الأولمبية في بكين.

في سياق آخر، استدعت وزارة الخارجية الأوكرانية السفيرة الألمانية في أوكرانيا، أنكا فيلدهوسن، بسبب تصريحات قائد البحرية الألمانية كاي أكيم شونباخ حول شبه جزيرة القرم.

ورفضت وزارة الخارجية الأوكرانية تصريحات قائد البحرية الألمانية، بأن أوكرانيا فقدت شبه جزيرة القرم إلى الأبد، واصفةً إياها بأنها "غير مقبولة قطعًا"، وطالبت الحكومة الألمانية بدحضها علانيةً- وفقا لما نقلته صحيفة بيلد الألمانية.

وأعربت أوكرانيا عن استيائها بسبب رفض ألمانيا تزويدها بأسلحة دفاعية حيث قالت: "نعرب عن خيبة أملنا العميقة من موقف الحكومة الألمانية بشأن عدم منح أسلحة دفاعية لأوكرانيا".

وكان قائد البحرية الألمانية الأدميرال كاي أكيم شونباخ قد صرح بأن أوكرانيا فقدت القرم، التي ضمتها روسيا عام 2014، وأن شبه الجزيرة لن تعود إليها أبدًا.. كما قال إنه يعتقد أن روسيا دولة مهمة ومن الضروري الحفاظ على الحوار معها.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري