الجمعة 26 أبريل 2024 09:31 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

مدرب نيجيريا: نحترم منتخب تونس.. ولسنا مستعدين للعودة إلى ديارنا الآن

أكد أوجستين إجوافوين، المدير الفنى لمنتخب نيجيريا، أن مواجهة نظيره التونسي غدا الأحد ضمن منافسات دور الـ 16 من كأس أمم أفريقيا الحالية ستكون صعبة للغاية، مشددا على ضرورة احترام منافسه رغم وصوله لهذه المرحلة ضمن أفضل ثوالث فى البطولة، التى تستضيفها الكاميرون حتى السادس من شهر فبراير المقبل.

وتحدث إيجوافوين فى المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة قائلا، "أتوقع مباراة صعبة للغاية ضد منتخب تونس، هو اسم كبير فى كرة القدم الأفريقية ويجب الاعتراف بها رغم وصولها إلى هذه المرحلة".

وأضاف، "سنحظى بنفس الاحترام ونفس النهج، قد تختلف التكتيكات قليلا، لكننا جاهزون، إنها مرحلة خروج المغلوب، وعليك استخدام كل تكتيك لتحقيق الفوز، إذا فشلت ، تذهب إلى المنزل، ولسنا مستعدين للعودة إلى ديارنا الآن".

وتبع قائلا، "لقد تصدرنا مجموعتنا بأكبر عدد من النقاط، لكن هذه قصة مختلفة تمامًا ، واللاعبون والجهاز الفني يعرفون ذلك جيدًا. سنعمل معًا للخطوات القادمة، ونحن نخطط للذهاب إلى أبعد ما يمكن".

وحصل إيجوافوين على لقب أفضل مدرب في دور المجموعات خلال كأس الأمم الإفريقية الحالية.

وتأهل المنتخب النيجيرى لدور الـ 16 بعد تصدره المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة 9 نقاط، بينما وصل منتخب تونس لنفس الدور بعد تواجده فى المركز الثالث بالمجموعة السادسة برصيد 3 نقاط.