الجمعة 29 مارس 2024 08:46 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

الناتو يبدأ مراقبة جوية في بلغاريا مع تصاعد التوترات في أوكرانيا

قامت إسبانيا وهولندا بمراقبة جوية في بلغاريا وسط تصاعد التوترات الإقليمية، حيث يخشى حلف شمال الأطلسي والحلفاء الغربيون أن تكون روسيا تجري استعدادات لغزو أوكرانيا.

وسوف ترسل إسبانيا وهولندا ما يصل إلى تسع طائرات مقاتلة كجزء من مهمة للمراقبة الأمنية الجوية فى بلغاريا العضو في الناتو. وتقع بلغاريا على الحدود مع البحر الأسود، على غرار أوكرانيا.

وقال وزير الدفاع البلغاري ستيفان يانيف اليوم السبت إن بلغاريا لن تشارك بأي من طائراتها المقاتلة الخاصة. ومن المقرر أن تتخذ الحكومة البلغارية قرارا بشأن نشر طائرات "يوروفايتر" الإسبانية يوم الاثنين.

وتكررت الاستفزازات الروسية على البحر الأسود في السنوات القلائل الماضية، وتتصاعد التوترات في جميع أنحاء المنطقة.

وأثار حشد القوات الروسية على طول الحدود الأوكرانية مخاوف من حدوث غزو. وفشلت الجهود الدبلوماسية المكثفة في الأسابيع القلائل الماضية في تحقيق انفراجة.

كما طالبت موسكو الناتو بتقديم " ضمانات أمنية " بأن الحلف لن يقبل أوكرانيا في عضويته أو يتوسع شرقا.

ورفض الرئيس البلغاري رومن راديف، يوم الجمعة، المطالب الروسية بأن يسحب الناتو قواته من الدول الأعضاء الشرقية مثل بلغاريا واصفا إياها بأنها "غير مقبولة ولا أساس لها".