النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 10:19 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم عرب يخطفون الأضواء في كأس العالم 2026.. 6 اكتشافات غيرت الصورة إبراهيم حسن: ترامب يشيد بمنتخب مصر في كأس العالم ألفاريز يشعل أزمة بين أتلتيكو وبرشلونة.. وتحرك قانوني محتمل مدرب النرويج يتحدى الكبار: سنساعد هالاند على حصد الحذاء الذهبي ربيع ياسين يوجه رسالة إلى مرموش قبل مواجهة إيران إبراهيم حسن: حسام أعاد صلاح لأفضل مستوياته.. ومنتخب مصر في معركة مستمرة منتخب مصر يُعلن التشخيص النهائي للثنائي المصاب قبل مواجهة إيران السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد

المحافظات

جلسة عرفية تنهي خلاف بين عائلتين بالبرلس بتغريم صاحب مركبين مليون و200 ألف جنيه دية القتل الخطأ وغرق مركب

أنهت جلسة عرفية برئاسة العمدة محمد حامد إسماعيل حسن، عمدة دخميس بمركز المحلة بمحافظة الغربية، نزاع قائم بين عائلتين بمدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ في حادث تصادم مركبي صيد بمنطقة قريبة من جمصه بمياه البحر المتوسط، أسفر عن غرق مركب ومصرع صياد وإنقاذ 5 آخرين خلال الشهر الماضي، وتم حبس 6 من طاقم المركب، وجرى انعقاد الجلسة العرفية بمجلس مدينة بلطيم، تحت إشراف اللواء أشرف صلاح، مدير أمن كفر الشيخ، واللواء خالد المحمدي ، مدير إدارة البحث الجنائي، وحضور العميد هشام الزعفراني، مأمور مركز البرلس، والرائد عمرو فتح الله، رئيس مباحث البرلس.


وقررت الجلسة العرفية برئاسة العمدة محمد حامد إسماعيل حسن، عمدة دخميس بمركز المحلة بمحافظة الغربية، و بعضوية كل من العمدة احمد طلعت ابو المكارم، عمدة الإنشاء بمركز المحلة، والعمدة عبد الرؤوف المدبولي، عمدة كفر الجنينة بمركز المحلة، و علاء السعداوي، ومحمد عبدالله شمس الدين من الرياض، بتغريم السعيد أحمد محمد شريف، والد المتهمين، وصاحب مركبي الصيد" أبو شريف، والبركة شريف" المتسببة في غرق المركب "البركة" لصاحبها محمد عبدالفتاح، 850 ألف جنيه لورثة الصياد الغارق"أحمد الحمراوي" في الحادث، والذي تم تشييع جثمانه، ودفنه بمقابر العائلة بمدينة البرلس، و350 ألف جنيه تعويضا للمركب الغارق "البركة"، وتغريم محمد عبد الفتاح حسن يوسف، صاحب المركب الغارق 100 ألف جنيه، وتغريم السعيد أحمد 100 ألف جنيه تعويض عن الأعطال المتوقفة لمدة 6 أشهر لمركب محمد عبدالفتاح والعمال لحين تشغيلها، ليكون الصافي الذي يسدده السعيد شريف، مليون و200 ألف جنيه، وسيتم سداد المبلغ خلال شهر من انعقاد الجلسة العرفية.


وتم التصالح بين العائلتين والقسم على كتاب الله واصدرت اللجنة قراراتها بتشغيل المراكب المتوقفة منذ وقوع الحادث، والتنازل عن جميع القضايا والشكاوى المرفوعة بين الطرفين.


كان قد وقع حادث تصادم بين مركبي صيد أحدهما حديدي" أبو شريف"، والمركب خشبي" بركة"، أسفر عنه غرق المركب الخشبي" بركة" وكان على متنه 6 صيادين، تم إنقاذ 5 صيادين، وجرى انتشال جثمان جثة الصياد السادس " أحمد الحمراوي"، وجرى تشييع الجثمان ودفنه بمقابر العائلة بمدينة البرلس، و قررت جهات التحقيق بمحافظة الدقهلية حبس 6 أشخاص طاقم المركب الحديدي.