النهار
السبت 27 يونيو 2026 03:32 صـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة اعترافات مجدي شطة بعد ضبطه بمخدر الآيس: كنت في فرح واتقبض عليا ومليش علاقة بالمخدرات حبس مؤدي المهرجانات مجدي شطة 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامه بالاتجار بمخدر الآيس السعودية تؤكد خلال مشاركتها في قمة المتوسط والخليج للحوار الإستراتيجي أن القضية الفلسطينية تظل في صميم أي تصور جاد للأمن الإقليمي القنصل العام للسودان بأسوان ل”النهار ” مصر احتضنت السودانيين خلال الحرب….وتنسيق كامل بين البلدين لإنجاح مشروع العودة الطوعية إلى الديار واعادة... فرنسا تنهي الشوط الأول أمام النرويج بثلاثية مقابل هدف بكأس العالم فرنسا ضد النرويج .. ديمبيلي يسجل هاتريك للديوك في الشوط الأول رحيل غامض في أول أسبوع زواج .. حكاية «عروس كرداسة» مع الحب انا عاوز أشتغل.. تفاصيل رسالة فادي خفافي لنقيب المهن التمثيلية «الاتصالات»:إطلاق المرحلة الأولي لمنصة تصدير العقار المصري لتعزيز الاستثمار بالتعاون مع الاسكان

المحافظات

جلسة عرفية تنهي خلاف بين عائلتين بالبرلس بتغريم صاحب مركبين مليون و200 ألف جنيه دية القتل الخطأ وغرق مركب

أنهت جلسة عرفية برئاسة العمدة محمد حامد إسماعيل حسن، عمدة دخميس بمركز المحلة بمحافظة الغربية، نزاع قائم بين عائلتين بمدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ في حادث تصادم مركبي صيد بمنطقة قريبة من جمصه بمياه البحر المتوسط، أسفر عن غرق مركب ومصرع صياد وإنقاذ 5 آخرين خلال الشهر الماضي، وتم حبس 6 من طاقم المركب، وجرى انعقاد الجلسة العرفية بمجلس مدينة بلطيم، تحت إشراف اللواء أشرف صلاح، مدير أمن كفر الشيخ، واللواء خالد المحمدي ، مدير إدارة البحث الجنائي، وحضور العميد هشام الزعفراني، مأمور مركز البرلس، والرائد عمرو فتح الله، رئيس مباحث البرلس.


وقررت الجلسة العرفية برئاسة العمدة محمد حامد إسماعيل حسن، عمدة دخميس بمركز المحلة بمحافظة الغربية، و بعضوية كل من العمدة احمد طلعت ابو المكارم، عمدة الإنشاء بمركز المحلة، والعمدة عبد الرؤوف المدبولي، عمدة كفر الجنينة بمركز المحلة، و علاء السعداوي، ومحمد عبدالله شمس الدين من الرياض، بتغريم السعيد أحمد محمد شريف، والد المتهمين، وصاحب مركبي الصيد" أبو شريف، والبركة شريف" المتسببة في غرق المركب "البركة" لصاحبها محمد عبدالفتاح، 850 ألف جنيه لورثة الصياد الغارق"أحمد الحمراوي" في الحادث، والذي تم تشييع جثمانه، ودفنه بمقابر العائلة بمدينة البرلس، و350 ألف جنيه تعويضا للمركب الغارق "البركة"، وتغريم محمد عبد الفتاح حسن يوسف، صاحب المركب الغارق 100 ألف جنيه، وتغريم السعيد أحمد 100 ألف جنيه تعويض عن الأعطال المتوقفة لمدة 6 أشهر لمركب محمد عبدالفتاح والعمال لحين تشغيلها، ليكون الصافي الذي يسدده السعيد شريف، مليون و200 ألف جنيه، وسيتم سداد المبلغ خلال شهر من انعقاد الجلسة العرفية.


وتم التصالح بين العائلتين والقسم على كتاب الله واصدرت اللجنة قراراتها بتشغيل المراكب المتوقفة منذ وقوع الحادث، والتنازل عن جميع القضايا والشكاوى المرفوعة بين الطرفين.


كان قد وقع حادث تصادم بين مركبي صيد أحدهما حديدي" أبو شريف"، والمركب خشبي" بركة"، أسفر عنه غرق المركب الخشبي" بركة" وكان على متنه 6 صيادين، تم إنقاذ 5 صيادين، وجرى انتشال جثمان جثة الصياد السادس " أحمد الحمراوي"، وجرى تشييع الجثمان ودفنه بمقابر العائلة بمدينة البرلس، و قررت جهات التحقيق بمحافظة الدقهلية حبس 6 أشخاص طاقم المركب الحديدي.