النهار
السبت 27 يونيو 2026 04:11 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة طالب بـ60 غرزة إثر اعتداء بسلاح أبيض في 6 أكتوبر.. ووالدته: لن أتنازل عن المحضر ضبط سائق ميكروباص صدم فتاة بمصر الجديدة وفر هاربًا.. والمتهم بلا رخصة قيادة البابا تواضروس يستقبل رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.. ويؤكد أهمية التعريف بتراث مصر الحضاري ومسار العائلة المقدسة طرق تساعدك بها البطاطس على الشعور بالشبع ودعم فقدان الوزن التصويت الإلكتروني يصنع التاريخ في نادي الصيد.. نقلة رقمية غير مسبوقة أثناء عمليات التصويت بالجمعية العمومية رئيس إيتيدا يؤكد: تطوير الإطار التشريعي وتوسيع الاختصاصات ضرورة لمواكبة التطور المتسارع في قطاع تكنولوجيا المعلومات مصرع طالب صدمه قطار أثناء عبوره السكة الحديد بدراجة نارية في منوف دليل طالب البكالوريا.. مواد الصف الثالث والدرجات وتغيير المسار تصعيد تجاري جديد.. ترامب يهدد برسوم 100% على الدول التي تفرض ضرائب على الخدمات الرقمية تأييد التحفظ على أموال مستريح الأدوية والمكملات الغذائية بالجيزة العثور على قدم بشرية أمام مقابر بالدقهلية.. والداخلية تكشف الحقيقة: بتر طبى والكلاب الضالة وراء الواقعة حقيقة فيديو تهديد فرد شرطة لجاره بالقاهرة.. الداخلية تكشف: واقعة قديمة وخلافات ميراث وراء المشاجرة

المحافظات

جلسة عرفية تنهي خلاف بين عائلتين بالبرلس بتغريم صاحب مركبين مليون و200 ألف جنيه دية القتل الخطأ وغرق مركب

أنهت جلسة عرفية برئاسة العمدة محمد حامد إسماعيل حسن، عمدة دخميس بمركز المحلة بمحافظة الغربية، نزاع قائم بين عائلتين بمدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ في حادث تصادم مركبي صيد بمنطقة قريبة من جمصه بمياه البحر المتوسط، أسفر عن غرق مركب ومصرع صياد وإنقاذ 5 آخرين خلال الشهر الماضي، وتم حبس 6 من طاقم المركب، وجرى انعقاد الجلسة العرفية بمجلس مدينة بلطيم، تحت إشراف اللواء أشرف صلاح، مدير أمن كفر الشيخ، واللواء خالد المحمدي ، مدير إدارة البحث الجنائي، وحضور العميد هشام الزعفراني، مأمور مركز البرلس، والرائد عمرو فتح الله، رئيس مباحث البرلس.


وقررت الجلسة العرفية برئاسة العمدة محمد حامد إسماعيل حسن، عمدة دخميس بمركز المحلة بمحافظة الغربية، و بعضوية كل من العمدة احمد طلعت ابو المكارم، عمدة الإنشاء بمركز المحلة، والعمدة عبد الرؤوف المدبولي، عمدة كفر الجنينة بمركز المحلة، و علاء السعداوي، ومحمد عبدالله شمس الدين من الرياض، بتغريم السعيد أحمد محمد شريف، والد المتهمين، وصاحب مركبي الصيد" أبو شريف، والبركة شريف" المتسببة في غرق المركب "البركة" لصاحبها محمد عبدالفتاح، 850 ألف جنيه لورثة الصياد الغارق"أحمد الحمراوي" في الحادث، والذي تم تشييع جثمانه، ودفنه بمقابر العائلة بمدينة البرلس، و350 ألف جنيه تعويضا للمركب الغارق "البركة"، وتغريم محمد عبد الفتاح حسن يوسف، صاحب المركب الغارق 100 ألف جنيه، وتغريم السعيد أحمد 100 ألف جنيه تعويض عن الأعطال المتوقفة لمدة 6 أشهر لمركب محمد عبدالفتاح والعمال لحين تشغيلها، ليكون الصافي الذي يسدده السعيد شريف، مليون و200 ألف جنيه، وسيتم سداد المبلغ خلال شهر من انعقاد الجلسة العرفية.


وتم التصالح بين العائلتين والقسم على كتاب الله واصدرت اللجنة قراراتها بتشغيل المراكب المتوقفة منذ وقوع الحادث، والتنازل عن جميع القضايا والشكاوى المرفوعة بين الطرفين.


كان قد وقع حادث تصادم بين مركبي صيد أحدهما حديدي" أبو شريف"، والمركب خشبي" بركة"، أسفر عنه غرق المركب الخشبي" بركة" وكان على متنه 6 صيادين، تم إنقاذ 5 صيادين، وجرى انتشال جثمان جثة الصياد السادس " أحمد الحمراوي"، وجرى تشييع الجثمان ودفنه بمقابر العائلة بمدينة البرلس، و قررت جهات التحقيق بمحافظة الدقهلية حبس 6 أشخاص طاقم المركب الحديدي.