21 مايو 2022 08:05 20 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

عضو في مجلس السيادة السوداني يشيد بدور الاتحاد الإفريقي

النهار

أشاد عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان أبو القاسم محمد برطم، بالجهود المقدرة التي ظل يضطلع بها الاتحاد الإفريقي، ودعمه ومساندته المتواصلة لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في دول القارة لاسيما السودان.

وقال الممثل الخاص للاتحاد الإفريقي لدى السودان السفير محمد بلعيش، في تصريح صحفي عقب لقائه عضو مجلس السيادة اليوم الأربعاء، إن اللقاء شدد على ضرورة الحفاظ على سيادة ووحدة واستقرار السودان والتمسك بانتهاج مبدأ الحوار لتجاوز كافة الصعاب بالطرق السلمية والتوفيقية، بعيدا عن كل أشكال العنف وكل ما يمس الثوابت الوطنية.

وأكد بلعيش أن الاتحاد الإفريقي سيدعم كل الجهود والمساعي الوطنية الحميدة لرأب الصدع وتعزيز الإجماع الوطني وترتيب المرحلة الانتقالية على الأسس التي يتفق عليها السودانيون خاصة الأغلبية الصامتة.

وجدد السفير بلعيش حرص الاتحاد الأفريقي على استقرار السودان والعمل على إيجاد مخرج يمهد لانتخابات حرة ونزيهة وتحديد من سيحكم السودان مستقبلا.

من جهة أخرى، التقى عضو مجلس السيادة السوداني، مع سفير دولة الكويت لدى السودان بسام محمد القبندي، وبحث اللقاء مسار العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها، وترقية التعاون المشترك في كافة المجالات خاصة الاقتصادية بما يحقق مصلحة شعبي البلدين.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري