الخميس 25 أبريل 2024 04:22 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة افتتاح البطولة الأفريقية للجودو بالسلام الوطنى ”مكين ”يستعرض نتائج مرور الفرق لمستشفيات والإدارات الصحية بالدقهلية الكشف عن بقايا استراحة ملكية محصنة بتل حبوة بشمال سيناء وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفدا من دولة العراق الشقيقة للاستفادة من التجربة المصرية في علاج وتأهيل مرضى الإدمان والتمكين الاقتصادي للمتعافين من... محمد سامي ومي عمر يحتفلان بعيد ميلاد ابنتهما سيلين السادس

رياضة

منتخب غينيا يخسر أمام زيمبابوى ويتأهل لدور الـ 16 فى أمم أفريقيا

تأهل منتخب غينيا إلى دور الـ 16 من كأس أمم أفريقيا، رغم خسارته أمام نظيره منتخب زيمبابوي بنتيجة 2 – 1، في اللقاء الذى جمعهما مساء الثلاثاء، على ملعب "أحمد أهيدوجو" ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من البطولة المقامة حالياً بالكاميرون وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

أنهى منتخب زيمبابوي الشوط الأول من اللقاء متفوقا بثنائية نظيفة، سجل نوليدج موسونا الهدف الأول في الدقيقة 26، من ضربة رأسية قوية سكنت على يمين حارس غينيا.

وأضاف كوداكواش ماهاشى ثانى أهداف منتخب زيمبابوي في الدقيقة 43 من عمر اللقاء، من تسديدة قوية فشل الحارس الغينى في التصدي لها.

وفى الشوط الثانى نجح نابى كيتا نجم ليفربول الإنجليزي، في تسجيل هدف المنتخب الغينى الوحيد في الدقيقة 49 من تسديدة رائعة سكنت على يمين حارس زيمبابوي.

وفى نفس المجموعة تعادل المنتخب السنغالى مع نظيره منتخب مالاوى بدون أهداف.

وتصدر منتخب السنغال المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، ثم غينيا 4 نقاط، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة عن منتخب مالاوى، الذى يتساوى معه بنفس الرصيد، بعد حسمه مواجهاتهم المباشرة بهدف نظيف، بينما جاء منتخب زيمبابوي في المركز الرابع والأخير برصيد 3 نقاط ليودع البطولة.

وأدارت الرواندية ساليما موكانسانجا، المباراة مع وجود طاقم تحكيم نسائي بالكامل، مكون من: الكاميرونية كارين أتيمزابون، والمغربية فاتيحة جيرمومي، بالإضافة إلى المغربية بشرى كربوبي حكمًا للفيديو.

وتعتبر الرواندية ساليما موكانسانجا هي أول امرأة تؤدي دور حكم الساحة في تاريخ بطولة كأس الأمم الإفريقية.