الجمعة 26 أبريل 2024 08:02 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

ثقافة

فعاليات اليوم.. مؤتمر عن المهن الفنية المعهد الفرنسى ومناقشة ” الخطة 51” بمكتبة البلد

يقام اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:

ينظم المعهد الثقافي الفرنسي بالمنيرة مؤتمر "فرنسا المهن الفنية.. ملابس الأوبرا في القرن التاسع عشر" وذلك في تمام السابعة مساءً بمقر مكتبة المعهد بالمنيرة، ويأتي المعرض بمناسبة معرض عايدة ومارييت، لطرح تساؤلات حول ملابس الأوبرا في القرن التاسع عشر والرسومات التحضيرية في إطار الاستشراق المتعارف عليه.

تنظم مكتبة البلد حفل توقيع ومناقشة رواية "الخطة 51"، الصادرة عن دار حابي للنشر والتوزيع، للكاتب محمد شعير، في تمام الساعة السابعة مساء، ومن المقرر أن ويدير الحوار الأستاذ مصطفى الطيب.

يعرض نادى السينما العالمية الذى ينظمه قصر ثقافة السينما التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، فيلم Being the Ricardo's" " يعقبه محاضرة نقدية لمناقشة الفيلم للدكتور نادر الرفاعى.

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع في تمام السابعة مساء، في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، ندوة نقدية لمناقشة رواية "أنا ذئب كان" للقاص والروائي محمد رفيع، ويناقش الرواية الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والكاتب الروائي أحمد صبري أبو الفتوح، ويدير الندوة الكاتب والإعلامي عمرو الشامي.