29 مايو 2022 06:32 28 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

ذا بيست 2021.. موسم محمد صلاح مع ليفربول يرجح كفته فى صراع أفضل لاعب

النهار

يخوض النجم المصرى محمد صلاح، جناح ليفربول ومنتخب مصر المهاجم للمرة الثانية في غضون أربع سنوات فقط، الصراع على جائزة "الأفضل" فى العالم، وذلك بعد أن دخل القائمة النهائية فى استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، لأفضل لاعب على مدار عام 2021.

وينافس صلاح هذه المرة فى القائمة القصيرة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني سابقاً وباريس سان جيرمان الفرنسي حالياً، والبولندى روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني.

وحل صلاح ثالثاً خلف الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو في نسخة 2018 من هذه الجائزة.

موعد حفل جائزة "ذا بيست"
يقام حفل جوائز الأفضل فى العالم اليوم، الاثنين، فى الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، فى مدينة زيورخ السويسرية، تماشيًا مع إجراءات الصحة العامة.

وبحسب الشرق الأوسط السعودية، يراود الحلم صلاح في تكرار إنجاز الأسطورة الليبيري جورج ويا، الذي لا يزال الوحيد من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية الذى سبق له التتويج بجائزة أفضل لاعب فى العالم باستفتاء الفيفا، وكان هذا في 1995.

واصل صلاح تألقه وسطوعه مع الفريق ، رغم خروج ليفربول صفر اليدين من جميع البطولات في موسم 2020 / 2021، ، بل وارتقى بمستواه تدريجياً للدرجة التي أصبح فيها هو اللاعب الذي يعتمد عليه ليفربول كثيراً في معظم المباريات.

وساهم صلاح ساهم في فوز ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا بموسم 2018 / 2019، وكذلك استعادة لقب الدوري الإنجليزي في موسم 2019 / 2020 بعد غياب لمدة ثلاثة عقود عن النادي، فيما خرج النادي من جميع بطولات الموسم الماضي صفر اليدين.

وظلت الأرقام والإحصائيات شاهدة على استمرار تألق صلاح في صفوف الريدز، حيث أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفاً على الأقل في الموسم لثلاثة مواسم متتالية، كما كان صلاح هو هداف الفريق في كل من بطولتي الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال الأوروبي بالموسم الماضي.

وأحرز صلاح 22 هدفاً في الدوري الإنجليزي مقابل ستة أهداف في دوري الأبطال بالموسم الماضي، وواصل تألقه في هز الشباك خلال الموسم الحالي وأصبح أول لاعب منذ النجم الشهير السابق آيان راش يسجل 20 هدفاً على الأقل لليفربول في الموسم لخمسة مواسم متتالية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري