الجمعة 29 مارس 2024 07:33 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

لجنة الصحة بالبرلمان النمساوي تبدأ بحث تطبيق التطعيم الإجباري في البلاد

بدأت لجنة الصحة في المجلس الوطني النمساوي (البرلمان)، اليوم الإثنين، بحث ترتيبات تطبيق التطعيم الإجباري المقرر في الأول من فبراير المقبل.

وقال رئيس المجلس الوطني فولفانج سوبوتكا - في تصريح اليوم - "إن عملية التصويت النهائية في الجلسة العامة للمجلس على قانون التطعيم الإجباري ستجرى يوم الخميس المقبل، وإن القانون يحظى حتى الآن بدعم عدة أحزب، على رأسها حزبا الائتلاف الحكومي الشعب والخضر، ومن المعارضة الحزب الاشتراكي وحزب نيوس، فيما يعارضه حزب الحرية".

يشار إلى أن مشروع قانون التطعيم الإجباري يتضمن مرحلة أولية دون عقوبات متوقعة حتى منتصف مارس القادم، وسيطبق على جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 18 عامًا من المواطنين أو المقيمين بصفة دائمة أو مؤقتة، وهناك استثناءات للنساء الحوامل وجميع الذين لا يمكن تطعيمهم لأسباب طبية، ولأولئك الذين تعافوا حتى 6 أشهر بعد الشفاء، وتتراوح العقوبة بين غرامة بقيمة 600 إلى 3600 يورو.

وكانت وزارة الصحة النمساوية قد سجلت اليوم 15 ألفا و717 إصابة جديدة، وحالتي وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.