الخميس 25 أبريل 2024 09:16 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

ترتيب المجموعات الستة بعد نهاية الجولة الثانية فى كأس أمم أفريقيا

اختتمت مباريات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية مساء أمس، الأحد، بأربع مباريات ضمن منافسات المجموعتين الخامسة والسادسة حيث استطاع 3 منتخبات فقط خلال فعاليات الكان تحقيق العلامة الكاملة والنقاط الست حتى الآن.

ونجح منتخب الكاميرون، صاحب الأرض والجمهور، فى تحقيق العلامة الكاملة في بطولة كأس الأمم الأفريقية بعدما فاز فى الجولتين على حساب بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف، وإثيوبيا بنتيجة 4-1 في الجولة الثانية ليضمن التأهل إلى الدور التالي من المسابقة القارية المقامة حالياً والتى تستمر حتى السادس من فبراير المقبل.

ويتواجد منتخب الكاميرون على رأس المجموعة الأولى في بطولة كأس الأمم الإفريقية حيث ينتظر مباراة مقبلة أمام الراس الأخضر مساء الإثنين.

واستطاع منتخب المغرب في تحقيق العلامة الكاملة بتحقيق الفوز في مباراتين متتاليتين أمام غانا وفاز بهدف قاتل، وامام جزر القمر بهدفين نظيفين ليصبح ثاني المنتخبات التي ضمنت التأهل للدور التالي في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً بالكاميرون.

ويتصدر منتخب المغرب جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوزين وتسجيل 3 أهداف وعدم تلقيه أية اهداف حتى الآن.

فيما نجحت نيجيريا في تصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة بعد الفوز في مباراتين متتاليتين أمام مصر بهدف نظيف في الجولة الأولى، وعلى حساب السودان بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت في الجولة المنتهية.

وسجل منتخب نيجيريا حتى الآن 4 أهداف وتلقى مرماه هدف واحد من انتصارين متتاليين.

وجاء ترتيب مجموعات أمم أفريقيا كالتالي..

ترتيب المجموعات الستة في كأس الأمم الإفريقية بعد نهاية الجولة الثانية

وشهدت البطولة كبرى المفاجآت أمس بعد خسارة منتخب الجزائر بطل النسخة الأخيرة من المسابقة القارية أمام غينيا الاستوائية بنتيجة 1-0، بالإضافة الى اقتناص سيراليون تعادل إيجابي مثير من منتخب كوت ديفوار.

وتصدر منتخب كوت ديفوار جدول ترتيب المجموعة الخامسة بعدما انتزع فوزا غاليا بهدف نظيف على غينيا الاستوائية في الجولة الأولى، ثم تعادل مع منتخب سيراليون بنتيجة 2-2 في المباراة التي أقيمت بينهم الأحد.

ووصل منتخب كوت ديفوار الى النقطة الرابعة في صدارة ترتيب المجموعة الخامسة جمعها من فوز وتعادل وتسجيل 3 أهداف وتلقيه هدفين.

فيما جاء منتخب غينيا بيساو في المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الخامسة بعدما حصد أغلى 3 نقاط من الجزائر بنتيجة 1-0 حيث سجل هدفاً وتلقى مثله خلال فعاليات المسابقة.

وفي المركز الثالث تواجد منتخب سيراليون برصيد نقطتين جمعهما من التعادل في المباراتين اللتين خاضهما أمام الجزائر وكوت ديفوار على التوالي.

وتذيل منتخب الجزائر جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل مع سيراليون في الجولة الأولى والخسارة أمام غينيا الاستوائية.