الخميس 28 مارس 2024 12:31 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

حملة لإزالة الإشغالات من شوارع رشيد في البحيرة

أعلن هشام آمنة محافظ البحيرة إزالة 15 إشغال طريق، خلال حملة على الطرق والشوارع الرئيسية فى مركز رشيد، ضمن الحملات اليومية التى تنظمها الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة.

ووفقًا لبيان إعلامى تمكنت الحملة التى أمر بها هشام آمنة محافظ البحيرة، وقادتها سلوى زكى رئيس الوحدة المحلية، بالتعاون مع إدارة المرافق بمديرية أمن البحيرة، من إزالة 15 إشغال طريق ثابت ومتحرك كانت تعطل الطرق الرئيسية فى المركز.

تأتى الحملة فى إطار التعاون بين الوحدات المحلية بمحافظة البحيرة، وشرطة المرافق بمديرية الأمن لمنع الإشغالات، والحفاظ على السيولة المرورية بالشوارع الرئيسية بالمدن والقرى.
وشهدت مدن وقرى المحافظة حملات مماثلة خلال الساعات الماضية أسفرت عن إزالة التعديات، وتمكنت من إزالة تعديات تنوعت بين الفروشات وتند وأكشاك، وموازين خاصة بالباعة الذين يتعدون على الطرق العامة.

وشدّد محافظ البحيرة على تكثيف الحملات اليومية لرفع الإشغالات، تنفيذا لتوجه الدولة لتوفير شوارع آمنة ونظيفة للمواطنين، ومنع أصحاب المحلات من استخدام الأرصفة المخصصة للمشاة، كما تتبنى الدولة تنظيم الباعة الجائلين فى أسواق مجمعة تتوافر بها مقومات النظافة والتنظيم، وضمهم للاقتصاد المنظم للدولة.