الجمعة 29 مارس 2024 07:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع امتحانات الفصل الدراسي الأول

بدأت اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسى الأول، بمدارس محافظة البحيرة، وسط إجراءات احترازية مشددة، والتزام بتطهير وتعقيم اللجان، وارتداء الكمامة الواقية، والتباعد الاجتماعى، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأجرى يوسف الديب، وكيل الوزارة التربية والتعليم، يرافقه الدكتور محمد الغراوى، مدير عام الشؤون التنفيذية بالمديرية، المشرف العام على الامتحانات المحلية، اليوم، جولة على بعض مدارس إدارة بندر دمنهور التعليمية، لمتابعة سير الامتحانات، وتفقد وكيل التعليم ومدير الشؤون التنفيذية، مدرسه التحرير الابتدائية، حيث أدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، الامتحان فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، ووجه "الديب" بضرورة الالتزام بالقواعد واللوائح المنظمة للامتحانات، وتوفير المناخ المناسب للتلاميذ في جو من الهدوء والانضباط.

كما تفقد وكيل الوزارة، مدرسة المللك فيصل الإعدادية، حيث أدي طلاب الصف الأول الإعدادي، الامتحان فى مادة اللغة العربية، واطمأن على سير الامتحان بلجان المدرسة.

ووجه "الديب"، بتواجد طبيب أو زائرة صحية بجميع لجان الامتحانات على مستوى المحافظة، لمواجهة أي طارئ، مع توفير كافة سبل الراحة للملاحظين والتلاميذ، وتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس، مشددا على مديرى الإدارات التعليمية، بالمتابعة الميدانية لسير الامتحانات بالمدارس، وتذليل ما يعترضها من معوقات.

وقال وكيل التعليم، فى بيان، إن عدد تلاميذ الصف الرابع الابتدائى المتقدمين للامتحان على مستوى المحافظة، يبلغ 145 ألفا و578 تلميذا وتلميذة، تغيب منهم عن أداء الامتحان اليوم، 325 تلميذا وتلميذة، كما يبلغ عدد طلاب الصف الأول الإعدادى، ١٠٨ آلاف و422 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة، حضر منهم الامتحان في الفترة الصباحية، ١٠٤ آلاف و551 طالبا وطالبة.

وفى السياق، انتظمت امتحانات النقل بمدارس الأمل للصم وضعاف السمع على مستوى المحافظة، بالبحيرة اليوم حيث أدي طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس والسابع والثامن للصم وضعاف السمع، البالغ عددهم ٧٢ طالبا وطالبة الامتحان فى مادة اللغة العربيةد مع توفير كافة أوجه الرعاية اللازمة لهمد واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة، وتابع رضا إسماعيل، مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية، سير الامتحانات بمدارس الأمل للصم وضعاف السمع، مشيرا الى انتظامها ولم يتغيب عن أداء الامتحان سوى طالب واحد فقط.