20 يناير 2022 01:25 16 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ثقافة

عبد العظيم عبد الحق موسيقار يتحدى النسيان ببيت الغناء العربى.. الليلة

النهار

يقيم مركز ابداع بيت الغناء العربي "بقصر الأمير بشتاك" التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فى السابعة مساء اليوم الخميس 13 يناير صالونه الشهرى، وعنوان الصالون هذا الشهر "عبد العظيم عبد الحق ممثلا وملحنا"، بالاشتراك مع البرنامج الثقافى بالاذاعة المصرية.

يستضيف الصالون الصحفى والناقد السينمائي أحمد سعد الدين، الناقد الموسيقي د. محمد سعد، كما يشارك بالصالون التخت الشرقي وصوليست الأوبرا الفنان محمد عبد الحميد وأغنيات "الفين صلاة على النبى"، فى قلبى غرام، سحب رمشه".

عبد العظيم عبد الحق ممثل وملحن مصرى من مواليد من مواليد 1 يناير 1905 بمحافظة المنيا، بدا بحفظ وتجويد القرآن الكريم، ثم ظهرت مواهبه فى التمثيل حيث عمل بفرقة أمين صدقى، وتتلمذ علي يد الشيخ محمود صبح في مجال الغناء، التحق بالمعهد العالى للموسيقى المسرحية فى عام 1948، عمل فى العديد من الوظائف حتي وصل إلى مدير التفتيش المالي والاداري بوزارة العمل ، ثم قدم استقالته ليتفرغ للفن.

ومن أبرز ما قدم كانت أغنيات " تحت السجر يا وهيبة"، " وحده ما يغلبها غلاب"، كما وضع الموسيقي التصويرية لعدد من المسلسلات منها هارب من اليام، الضحية، الرحيل، الساقية، كما اتجه للسينما في سن متأخرة وشارك في العديد من المسلسلات أبرزها مسلسل الشهد والدموع.

الصالون إعداد الدكتورة إيناس جلال الدين وفكرة الفنان الراحل محسن فاروق.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري