الثلاثاء 19 مارس 2024 12:07 مـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فقدت 68 مليار جنيه من رأسمالها.. البورصة تواصل التراجع في مستهل التعاملات اكتمال صفوف منتخب مصر بإنضمام المحترفين موعد مباراة منتخب مصر الأوليمبي ضد الإمارات في بطولة غرب آسيا والقنوات الناقلة تاريخ مواجهات منتخب مصر أمام نيوزيليندا قبل بطولة كأس عاصمة مصر رئاسة مجلس الوزراء تنفي شائعة إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة 2023/2024 موعد مباراة منتخب مصر أمام نيوزيلندا في بطولة كأس العاصمة الإدارية رضا الويشي يكشف كواليس تعثر مفاوضات انتقاله إلى الزمالك ميدو يكشف «موضة» اللاعبين في عدم الانضمام لمنتخباتهم بعد إقصاء الريدز.. مواعيد مباريات نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزى 2024 مصطفى شعبان يفقد شنطة الفلوس بعد وضع المنوم بالشاي.. المعلم الحلقة الثامنه وزير الإسكان يُصدر قراراً بإزالة التعديات عن 53 فدانا بقنا الجديدة..واسترداد 41 فدانا بالفشن الجديدة إصابة أستاذ بساتين بزراعة جامعة القناة في حادث مروري

تكنولوجيا وانترنت

كل ما يهمك معرفته عن السيارة الفخمة هونشي H5 2022 الصينية الجديدة

تم إطلاق سيارة هونشي H5 2022 الصينية الجديدة في الأسواق العربية، كواحدة من السيارات المميزة التي قدمتها الصين، فهى سيارة سيدان حققت التكامل المثالي بين الراحة والتنقل وذلك في ظل وجود نظام تعليق مستقل متعدد الوصلات كما يعزز من راحة الركوب وجمال المقصورة الداخلية، تعد السيارة اختيار مناسب لمن يريد اقتناء سيارة سيدان رائعة ولها مظهر جذاب وبسعر مثالي ، كما أنها تحتوي على العديد من عوامل الأمان والرفاهية الحديثة.

مواصفات هونشي H5 2022

  • محرك السيارة

أتت السيارة بمحرك متوسط سعة 1.8 لتر، 1800 سي سي، بقوة 196 حصان رباعي الاسطوانات، مع عزم دوران 320 نيوتن/متر، بنظام الدفع الأمامي مع ناقل حركة أوتوماتيكي.

السرعة القصوي للسيارة: 190 كم/ساعة.

استهلاك الوقود: تستهلك السيارة 6.0 لتر لكل 100 كم.

قوة التسارع من 0 حتى 100 في 6.5 ثانية.

  • الشكل الخارجي للسيارة

قدمت السيارة طفرة من خلال هذا الموديل في الشكل الخارجي، يمتاز بالأناقة والقوة مع اضافة الكثير من التفاصيل الصغيرة التي جعلت للسيارة رونق مختلف ولا يدل الشكل باي حال على أن السيارة صينية الصنع، مصابيح من الليد كما يوجد شريط من الليد يحيط بعدسات المصباح بشكل كامل من الداخل، يعطي شكل مبهر أثناء الليل، مع مصابيح الضباب على شكل مستطيل بالطول تضئ مساحة كبيرة ليلاً.

السيارة سيدان كبيرة في المقدمة والواجهه، مع شكل أنيق، مجرد رؤيه السيارة تشعرك بالفخامة، مع وجود الكروم الذي يحيط بالشبكة الأمامية من الامام والكروم الذي يتواجد في مقابض الأبواب، كما قدمت مرايا كهربائية جانبية إلكترونية بنفس لون السيارة وليس باللون الأسود كما هو معتاد في باقي السيارات وجود إشارات جانبية في حالة تغير الاتجاه، مع تواجد الكروم في العديد من الأشياء داخل السيارة.

اسفل المصد يوجد مصابيح الضباب على جانبي المصد مع وجود الكروم، كما يوجد فتحات تهوية تعمل علي تهوية المحرك بشكل جيد كما تساعد الشبكة الامامية على دخول الهواء لتبريد المحرك.

أبعاد السيارة:

الطول: 4.945 مم.

العرض: 1.845 مم.

الارتفاع: 1.470 مم.

قاعدة العجلات: 2.875 مم.

  • مقصورة هونشي H5 2022

تضمنت مقصورة السيارة شاشة وسائط، مع فتحة سقف كهربائية، شاشة عرض المعلومات المتعددة، ومكيف هواء مع وجود مخارج للمقاعد الخلفية، كما تم اضافة امكانية تحريك المقاعد اوتوماتيكياً، مع الكروم في مقابض اليد وبعض الاجزاء الاخرى لتزيين السيارة.

  • أهم عوامل الأمان التي أتت في السيارة:

تأتي السيارة بحزمة رائعة من عوامل الأمان أهمها: نظام كشف حركة مجسم، 360 كاميرا، ABS نظام الفرامل المانعة للانغلاق، تحكم التسارع للانزلاقات، مساند الرأس أوتوماتيكية، التحكم بالمقود الأوتوماتيكي (AUC)، إنذار لمنع السرقة، قفل الباب التلقائي، مساعد الفرامل BA، كاشف التصادم، توزيع قوة الفرملة الكترونيا EBD، صدمة امتصاص الغاز، نظام المساعدة على تسلق التلال، مانع الحركة، التحكم في الجر، إدارة اسطوانة متغير (VCM)، عرض مراقبة ضغط الإطارات.

  • بعض كماليات هونشي اتش 5 2022

قفل مركزي، فتحة سقف كهربائية، الصندوق المبرد، لوحة أجهزة القياس جلد، مقاعد جلد، عرض المعلومات المتعددة، سقف زجاج بانورامي، منافذ الطاقة، نموذج خشب، تعديل إمالة المقود، الزجاج الأمامي عازل للصوت و الحرارة، غطاء عازل من الأصوات والحرارة، شبك أمامي لون السيارة، أنابيب العادم من الكروم، إغلاق و فتح الصندوق الخلفي إلكترونياً، صمامات للطرق الوعرة، كابح سقفي، مكيف أوتوماتك، مدخل aux، مقود ذات ضبط أوتوماتيكي، واجهة الوسائط المتعددة عالية الوضوح (HDMI)، البدء عن بعد، تحكم مكيف خلفي، سماعات لاسلكية.

أما عن سعر هونشي H5 2022 في السعودية فتأتي السيارة بفئتين وبسعر 87,900 و98,900 ريال سعودي.