الأربعاء 8 فبراير 2023 06:32 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

منوعات

المعاهد القومية تعلن تعليمات عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول

أعلنت الجمعية العامة للمعاهد القومية، التابعة لوزارة التربية والتعليم، تعليمات عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، مؤكدة حظر دخول الطالب بعد مرور 10 دقائق من وقت الامتحان، ويسمح له بالدخول باقي المواد طالما حضر في المواعيد المحددة، ويحظر نهائيا قراءة الورقة الامتحانية «ورقة الأسئلة الخاصة بكل مادة» لأي سبب من الأسباب من قبل الملاحظين أو المراقبين أو مشرفي المواد.

وأكدت ضرورة التزام المعلمين سواء الملاحظين أو مراقبي الأدوار القائمين بالاحتياطي، بالتواجد في الغرفة المخصصة لهم على أن تكون مجاورة لرئيس عام الامتحانات، تحسبا لحدوث أي استبدال للملاحظين أو المراقبين، وفي حال وجود خطأ بالورقة الامتحانية، يتم الاتصال مباشرة بالتوجيه من قبل رئيس عام سير الامتحانات، على أن يتم التوثيق بعمل محضر بذلك، مع المرور على اللجان من قبل رئيس عام سير الامتحانات المنوط بالتصحيح، على أن يتم التعديل للخطأ فقط.

وأشارت إلى ضرورة تواجد عامل أو عاملة على دورات المياه، مع استمرار أعمال تنظيفها بعد مراجعتها من قبل لجنة تأمين الامتحانات، تفعيل القرار الوزاري رقم 34 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحانات والحرمان منها، تفعيل القرار الوزاري رقم 252 لسنة 2017، الخاص بطلاب الدمج والخاص بالمرافق القانوني المصاحب للطالب أثناء الامتحان، مع العلم أنه بالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية يمنع اصطحابهم للكتاب المدرسي أثناء انعقاد الامتحان الورقي.