الأحد 19 مايو 2024 10:48 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

محافظ أسوان: حل جميع الشكاوى الواردة عبر المنظومة الجماهيرية الموحدة

أشاد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بالجهود التي يبذلها فريق عمل منظومة الشكاوى الجماهيرية الموحدة، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، بعد تصدر المحافظة المحافظات الأكثر تفاعلاً مع الشكاوى الجماهيرية بين محافظات الجمهورية.

وأكد المحافظ تحقيق معدل إنجاز 100% من معدل المخطط لعام 2021، بناء على التقرير المعروض على رئيس مجلس الوزراء؛ لمتابعة موقف تلقي ورصد واستجابة الجهات الحكومية لشكاوى المواطنين المسجلة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة.

وأشار إلى نجاح المحافظة فى تحقيق إنجاز وإدراج 100% من الطلبات والشكاوى للمواطنين بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا، ضمن الجهود المبذولة فى كافة القطاعات المدرجة ضمن مبادرة "التطوير الشامل للريف المصري.. حياة كريمة".

وأضاف أن إجمالى عدد الشكاوى لعام 2021 بلغت 1265 شكوى، تم تنفيذ 1264 شكوى منها، فيما جار تنفيذ شكوى واحدة فقط.

وتنوعت الشكاوى، بين طلبات خاصة بالتربية والتعليم، الصحة، المرافق العامة، المجتمع المدني، ذوي الاحتياجات الخاصة، بجانب الخدمات الحكومية المتنوعة.

وتابع المحافظ ، أن هناك تكليفا مباشرا لكافة الأجهزة التنفيذية بسرعة التعامل مع الشكاوى بشكل فورى لتقديم أفضل الخدمات بالجودة المطلوبة بصورة حضارية ونموذجية، وهو الذى يتوازى مع تقديم الخدمات الجماهيرية عبر 11 مركزا تكنولوجيا بالوحدات المحلية مربوطة بالميكنة الحكومية لمشروع التحول الرقمى لتوفير 82 خدمة متنوعة.