الجمعة 19 أبريل 2024 08:44 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يختتم استعداداته لمباراة مازيمبي بأبطال إفريقيا قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغاني في الكونفدرالية منتخب الجولف للناشئين يطير إلى جنوب افريقيا السبت للمشاركة فى بطولة إفريقيا بينهما 8 من أسرة واحدة... مصرع وإصابة 16 شخص بحادث مروع بطريق شبرا بنها الحر رفع 570طن قمامه و 300طن اتربه وناتج تقليم أشجار ماس كهربائي يتسبب في حريق محدود بعدد من ملفات المنفعين بالتأمين الصحي ببورسعيد وكيل المديرية لشئون الرياضة يشهد احتفالية ”ها أنا أحقق ذاتي” بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة وزير الصحة يوجه باستكمال فرش المركز الأفريقي لصحة المرأة بما لا يخل بالطراز الأثري التاريخي للمبنى جامعة المنوفية الأهليةتنظم ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ فقرات فنية وبدنية في مران الزمالك استعدادًا لدريمز الغاني بالكونفدرالية مكتبة الإسكندرية تطلق فعاليات المؤتمر الثالث للصحة النفسية سفير مصر بالكونغو يحضر مران الأهلي استعدادًا لمباراة مازيمبي

تكنولوجيا وانترنت

مناطق عازلة لحماية مطارات أمريكا من تكنولوجيا الجيل الخامس

نشرت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، قائمة تضم 50 مطاراً بالولايات المتحدة سيكون بها مناطق عازلة حينما تتحول شركات الاتصالات اللاسلكية إلى العمل بتكنولوجيا الجيل الخامس في 19 يناير وفقا لما نقلته البيان الإماراتية نقلا عن رويترز.

ووافقت شركتا إيه. تي. آند. تي وفيرايزون للاتصالات الإثنين الماضي على إقامة مناطق عازلة حول 50 مطاراً لتقليل الأخطار الناتجة عن تداخل الإشارات المحتمل مع أجهزة حساسة بالطائرات مثل أجهزة قياس الارتفاع كما وافقتا على إرجاء التنفيذ أسبوعين لتجنب حدوث أزمة ترتبط بسلامة الطيران.

وتشمل القائمة مطارات مدينة نيويورك ولوس انجليس وشيكاجو ولاس فيجاس ومنيابوليس وديترويت ودالاس وفيلادلفيا وسياتل وميامي.

واستحوذت كلاهما على النطاق سي الخاص بتكنولوجيا الجيل الخامس كاملاً تقريباً في مزاد مقابل 80 مليار دولار في العام الماضي.

وكانت إدارة الطيران الاتحادية قد جددت يوم الخميس تحذيراتها من أن خدمات الجيل الخامس قد تظل رغم هذا تسبب تشويشاً في رحلات الطيران، وقالت «حتى مع المناطق العازلة المؤقتة حول 50 مطاراً، فإن نشر تكنولوجيا الجيل الخامس سيزيد أخطار الاضطراب في أوقات انخفاض الرؤية»، مضيفة إن ذلك يشمل «إلغاء رحلات أو تحويل مساراتها أو إرجاءها في أوقات انخفاض الرؤية».