السبت 27 أبريل 2024 01:34 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

بيت الزكاة يدشن مبادرة لتحويل المرأة المعيلة لمنتجة ويبدأ بتوزيع 120 ماكينة خياطة على السيدات بالأقصر … صور

أطلق بيت الزكاة والصدقات تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، مبادرة لتشغيل المرأة المعيلة وغير القادرة، من خلال إقامة مشروعات متناهية الصغر لهم يستطعن من خلالها توفير نفقات أسرهن.

وبدأت المبادرة بتوفير 120 ماكينة خياطة للسيدات بمحافظة الأقصر، من خلال تحمل بيت الزكاة والصدقات لنصف تكلفة شراء الماكينة، على أن تقوم السيدة المستفيدة بسداد نصف ثمنها بأقساط شهرية على ١٨ شهرا.

وحرص بيت الزكاة والصدقات على إتاحة التدريب اللازم للسيدات المستفيدات من خلال وزارة القوى العاملة من أجل أن تتوافر لهم الخبرة الكافية والتدريب اللازم لتشغيل الماكينات وضمان نجاح المشروع.

ومن المقرر أن يشمل المشروع جميع محافظات مصر تباعا، بعد أن يتم اختيار السيدات المؤهلات في كل محافظة، من خلال بيت الزكاة والصدقات ويتم بعدها توفير التدريب اللازم لهن قبل توزيع الماكينات .

يأتي هذا المشروع إيمانًا من بيت الزكاة والصدقات المصري بالدور الذي تلعبه المرأة المعيلة ومحاولة من البيت في تخفيف الأعباء التي تقع على عاتقها.

ويعمل بيت الزكاة والصدقات تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر على توجيه العديد من أوجه الدعم للفئات الغير القادرة من مستحقي الزكاة والصدقات من خلال برامج مخصصة لمساعدتهم سواء من خلال مساعدات نقدية مباشرة أو من خلال دعم احتياجاتهم في المجالات الصحية والتعليمية وغيرها.

بيت الزكاة يدشن مبادرة لتحويل المرأة المعيلة إلى منتجةبيت الزكاة يدشن مبادرة لتحويل المرأة المعيلة إلى منتجة