الأحد 28 أبريل 2024 12:36 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توتال إنرجيز تُطلق مرحلة «دوري المنتخبات» للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري مراكز الشباب الزراعة : الفرق الإرشادية الريفية تتابع المحاصيل الاستراتيجية في شمال سيناء حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية للتأكد من إلتزام المخابز بإنتاج وبيع الخبز بالأوزان والأسعار المُعلنة محمد عبدالمنعم يكشف سر احتفاله المثير للجدل في فوز الأهلي على مازيمبي الصحافة الغانية تسلط الضوء على تصريحات مدرب دريمز: «الزمالك مثل ريال مدريد» بدون راحة.. الأهلي يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي سبورتنج يقترب.. مدينتي وبالم هيلز يحتاجان معجزة للحاق بالفريق السكندري في دوري الجولف بيراميدز يفوز على ألو إيجبت وديا مران الأبيض.. تقسيمة قوية للاعبي الزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية لماذا يجهز رئيس الأركان الصهيوني أوراقه للإسقالة ؟ ديفيد بيكر مالك تابلويد صحفي أمريكي: لقد كنت عين وأذن ترامب بالصحافة الأمريكية خلال حملته الرئاسية عام 2016 استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني.. مجلس إدارة الزمالك يتواجد بالمران الختامي للفريق

عربي ودولي

إسرائيل تتجه ”لحرب الظلال” مع إيران وتستبعد الهجوم المباشر

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية مساء الجمعة أن إسرائيل تتجه لاستمرار حرب الظلال مع إيران، وتجنب هجوم عسكري على منشآتها النووية.

ووفقاً للصحيفة العبرية، فإن القيادة الإسرائيلية تعلم أن قدرتها على التأثير على الإدارة الأميركية محدودة، وأن إسرائيل لا تسعى إلى هجوم ضد إيران في حال انهيار مفاوضات فيينا، وإنما إلى استمرار "حرب الظلال" ضد إيران.

وبحسب الصحفي في يديعوت ناداف أيال، فإن "حكومة بينيت – لبيد تحاول إقناع واشنطن بأنه حتى لو انهارت المحادثات مع إيران، فإن المنطقة ليس ملزمة بالتدهور إلى حرب".

وأضاف أن المنطق الذي يوجه الحكومة الإسرائيلية في هذا السياق، هو أن الأميركيين مقتنعون بأنه إذا لم يتوصلوا إلى حل ما، فإن الإسرائيليين سيقومون بتشديد ردود فعلهم تجاه النووي الإيراني والنظام الإسلامي، لدرجة شن هجوم محتمل والتدهور إلى حرب إقليمية".

وتابع أيال أنه "يقولون في إسرائيل إنه إذا كانت المعادلة بهذا الشكل، فإن الولايات المتحدة ستميل دائما إلى التوصل إلى اتفاق، لأن الإمكانية الثانية صادمة بالنسبة لها.

ولذلك ينبغي إقناع أميركا أنه بالإمكان عدم التوقيع على اتفاق مع الإيرانيين، وأن الحكومة الإسرائيلية ستستمر بالتنسيق، بقدر الإمكان، مع واشنطن وستجد طرقا أخرى، ليست حربا إقليمية، من أجل الاستمرار في إحباط النووي الإيراني، شريطة ألا يتجه الإيرانيون بسرعة إلى صنع قنبلة نووية.