الخميس 28 مارس 2024 04:18 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سياسة

طارق نصير يشكر رئيس مجلس النواب الأردني ويؤكد نسعى لتحقيق التكامل العربي في كل المجالات

وجه اللواء طارق نصير امين عام حزب حماه الوطن وعضو البرلمان العربي الشكر لصاحب المعالي السيد عبد الكريم الدغمي رئيس مجلس النواب الأردني لدعوته للسيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي والوفد المرافق له لعقد الجلسة العامة للبرلمان التي عقدت اليوم الخميس بقاعة مجلس النواب الاردنى مؤكدا على الدور الكبير الذي تقوم به المملكة الاردنيه الهاشمية في تعزيز التضامن العربي ودعم مسيرة العمل العربي المشترك، في ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وقال ان انعقاد اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بالبرلمان العربي استعرضت توصيات اللجنة لعقد المنتدى العربى حول متطلبات تعزيز التكامل الاقتصادى بين الدول العربية ودور القطاع الخاص فى تعزيز التجارة البينية. وكذلك اعداد مشروع قانون استرشادي عربى فى مجال الذكاء الاصطناعي وأيضا اعتماد مشروع محاور تقرير الحالة الاقتصادية فى العالم العربى عام 2021.

واشاد اللواء طارق نصير بالدور الكبير الذي يقوم به البرلمان العربي برئاسة السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي وحرصه على تعزيز وترسيخ علاقات التنسيق ‏والتعاون بينة وبين مجلس النواب الأردني والارتقاء بها إلى أعلى المستويات لخدمةً قضايا الأمة العربية.

مؤكدا أن البرلمان العربي يحرص دائما على تعزيز التطورات التي تشهدها الأمة العربية المشاركة في تكوين الوعي لدى الشعوب العربية بمسيرة العمل العربي المشترك، والمساهمة في تعزيز الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة العربية مع تحقيق التكامل الاقتصادي والتكافل الاجتماعي والتنمية المستدامة، وصولاً إلى تحقيق الوحدة العربية.