السبت 20 أبريل 2024 02:55 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

تكنولوجيا وانترنت

ناسا: رحلات القمر والمريخ المستقبلية ستتم بالتعاون مع روسيا

أعلن عضو وكالة ناسا ونائب مدير برامج الأبحاث الأمريكية على متن المحطة الفضائية، بوب ديمبسي، أن الرحلات المستقبلية إلى القمر والمريخ لن تكون ممكنة دون تعاون الوكالة مع روسيا.

ووفقا لما ذكره موقع "RT"، قال ديمبسي في تصريح لوكالة تاس" الروسية: "لدينا شراكة واسعة مع روسيا في مجال الفضاء، وسنواصل دعم هذه الشراكة طالما أن عمل المحطة الفضائية الدولية ما زال مستمرا، وحتى بعد وجود المحطة".

وأضاف "هناك أيضا الرحلات الفضائية المستقبلية التي يخطط لها إلى القمر والمريخ، ليس من الممكن أن تتم هذه الرحلات دون التعاون مع الروس، أنا متأكد من أن روسيا ستشارك في هذا المشروع".

وأشار ديمبسي إلى أن الرواد الروس والأمريكيون على متن المحطة الفضائية الدولية غالبا ما يتبادلون المعدات اللازمة لإجراء التجارب العلمية هناك، وعلى وجه الخصوص يقومون بهذه العملية مع التجارب التي تتعلق بـ "بلورات البلازما"، وأوضح أن ناسا تدعم هذا النوع من التعاون.

ويوجد على متن المحطة الفضائية الدولية حاليا رائدا "روس كوسموس":أنطون شكابليروف وبيوتور دوبروف، ورواد ناسا: مارك فاندي هاي، وراجا شاري، وتوم مارشبورن، وكايلا بارون، ورائد الفضاء الأوروبي، ماتياس مورير.