الجمعة 17 مايو 2024 01:27 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

إصابة طالبة سقطت من القطار بالمنيا

أصيب طالبة سقطت من قطار الصعيد أمام كوبري بني مزار شمال المنيا.

تلقي اللواء محمد عبد التواب مدير أمن المنيا ،إخطارا من عمليات النجدة، بإصابة فرحة ر ف، 17 سنة، طالبة ، مقيمة بني مزار ، سقطت من قطار الصعيد أمام كوبري بني مزار نتيجة اختلال توازنها.

تم نقل المصابة الي مستشفي التكامل بالشيخ فضل، بمركز بني مزار، وتحرر محضر بالواقعة.

وفي سياق آخر ،قرر اللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص إحالة 12طبيب وموظف بالوحدة الصحية بقرية بنى محمد شعراوى إلى التحقيق بالنيابة الإدارية وبيان مدى مسئوليتهم عن الغيابات من الاطباء والموظفين وتركهم العمل دون أذن مسبق و تدنى مستوى النظافة بالوحدة بالتنسيق مع الدكتور رمزى عوض مدير الادارة الصحية بابوقرقاص باتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضدهم .

حيث قام رئيس المركز والمدينة بالمرور على الوحدة الصحية بقرية بنى محمد شعراوى التابعة للوحدة القروية ابيوها وقام برفع تقرير إلى اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا.

فقررت الادارة الصحية بمركز ابوقرقاص بإحالتهم إلى التحقيق فى وقائع الإهمال الجسيم داخل الوحدة ، وذلك بناء على التقرير الذى أعدته ادارة التفتيش المالى والإدارى بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوقرقاص تنفيذاً لتعليمات المحافظ، وتوجيهاته بالمرور على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الأعمال الإدارية والفنية بها، والوقوف على المخالفات ورصدها لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضماناً لراحة المواطنين.

كما أوضح التقرير أنه بالاطلاع على سجل الحضور والانصراف الخاص بالعاملين داخل الوحدة تبين أن ترك العمل ل 12 من الأطباء والموظفين داخل الوحدة دون اذن مسبق وايضا تبين عدد الغيابات 5 دون اذن مسبق .

وشدد رئيس المركز على عدم التهاون مع كل من يقصر فى عمله بكل القطاعات، وعلى وجه الخصوص قطاع الصحة الذى يمس حياة المواطنين .

وكلف رئيس المركز الدكتور رمزى عوض مدير الادارة الصحية بمركز ابوقرقاص بضرورة تشكيل لجنة متخصصة لتلافى السلبيات الواردة بالتقرير و بمناوبة المرور الدائم على الوحدات الصحية بالمركز لتلافى المخالفات.