الخميس 2 مايو 2024 10:14 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

الشخصية الناجحة.. كتاب جديد يوضح كيف تصبح شخصية جاذبة للآخرين

ضمن سلسلة الثقافة العلمية للشباب، الصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، صدر كتاب "الشخصية الناجحة"، تأليف على راشد، تقديم رؤوف وصفي، ويشارك الكتاب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53، المقرر انطلاقها خلال الفترة من 26 يناير إلى 6 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

ومما ورد على غلاف الكتاب: يمكن تعريف "الشخصية" بأنها نموذج حياة الفرد، وهى ما نتمكن من ملاحظة سلوكه المتكرر وتعامله مع الآخرين.

والشخصية كل متكامل، تتضمن قدرات الفرد وميوله وصفاته واتجاهاته وانفعالاته وإرادته، وهى التى تشكل طريقة علاقة الفرد بالبيئة المحيطة به.

وهناك عوامل تؤثر فى تكوين شخصية الإنسان، منها: العوامل الوراثية والعوامل البيولوجية وعوامل بيئية، كما أن هناك أنواعا عديدة للشخصية: منها: الشخصية الاجتماعية والشخصية القيادية والشخصية الباحثة عن الكمال والشخصية الهادئة.

ولعل أكثر مشكلاتك فى الحياة، ناشئ عن اتصالك بالناس ومعاملاتك معهم. فكيف السبيل إذن إلى التغلب على هذه المشكلات؟ إن أفضل السبل هى القيام بدراسة من تتعامل معهم، كى تتفهم طباعهم وعاداتهم ونماذج شخصياتهم، ومن ثم تتمكن من التعامل معهم، بشكل جيد يجنبك المشكلات.

ويقدم لك كتاب "الشخصية الناجحة" السبل الكفيلة باكتساب شخصية جذابة، تجعلك قادرًا على التعامل مع الآخرين بنجاح، لتحقق أهدافك فى الحياة.. إنه كتاب جدير بالقراءة والاقتناء، ويعد إضافة للمكتب العربية لحداثته وموضوعاته الفريدة.

كتاب الشخصية الناجحة