29 يناير 2022 16:43 26 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أمطار بالسواحل الشمالية الغربية غدا ورياح وأتربة.. والصغرى بالقاهرة 8 درجاتالمنوفية: إزالة 134 حالة تعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية بنطاق المحافظةتموين البحيرة: ضبط 9 أطنان جبنة رومي فاسدة بمركز دمنهورمحافظ الدقهلية يوجه بتقديم كافة المساعدة لإحدي الأسر المستحقة بقرية طناحواشنطن: ننسق مع الناتو والحلفاء الأوروبين لخفض التصعيد على حدود أوكرانيارئيس جامعة المنوفية يتفقد اختبارات كلية التربية النوعية بأشمونمحافظ المنيا: انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية في يومها الأول داخل 528 لجنةالمنوفية: زراعة 126 ألف فدان قمح وتوزيع 20 ألف طن أسمدة على الفلاحين بالمحافظةأورمان المنوفية تقدم 15 مليون جنيه مساعدات للأسر الأولي بالرعاية خلال عام 2021الدقهلية: وكيل الصحة يجتمع مع مديري المستشفيات لمتابعة مستجدات جائحة كوروناقبل اللقاء بساعات| كورونا مازالت تصيب تونس و تجهيز لاعب الزمالكالأهلي مهدد بفقدان تاو في مونديال الأندية
عربي ودولي

الأمم المتحدة تدين هجومين فى الكونغو الديمقراطية ومالى

النهار

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش استهداف موظفين تابعين لمفوضية شؤون اللاجئين، حيث فتح مهاجمون مجهولون النار على مركبة تقل فريقًا تابعًا للمفوضية في شرق الكونغو، ما أدى إلى إصابة 3 من موظفي الأمم المتحدة بجراح.


وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، دعا الأمين العام للأمم المتحدة السلطات الكونغولية إلى عدم ادّخار أي جهد في التحقيق ومحاسبة مرتكبي هذا الهجوم غير المقبول على وجه السرعة.


وجدد الأمين العام تأكيد دعمه المستمر لجميع العاملين في المجال الإنساني في جهودهم لتقديم المساعدة لشعب الكونغو، مشددًا على أن الهجمات ضد موظفي الأمم المتحدة والعاملين في المجال الإنساني قد تشكل جريمة حرب.


في سياق متصل، أدان جوتيريش الهجوم الوحشي الذي أودى بحياة 7 من حفظة السلام من بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما) وإصابة 3 آخرين بجراح خطيرة عندما اصطدمت مركبتهم بعبوة ناسفة بدائية الصنع في منطقة بندياغارا وسط مالي.


ودعا الأمين العام السلطات المالية إلى عدم ادخار جهد في تحديد مرتكبي الهجوم حتى يتم تقديمهم للعدالة، مشددًا على أن الهجمات التي تستهدف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة قد تشكل جرائم حرب بموجب القانون الدولي.


وكرر الأمين العام التأكيد على استمرار الأمم المتحدة في التضامن مع شعب وحكومة مالي وتقديم الدعم لهما، بما في ذلك من خلال تعزيز قدرة بعثة مينوسما على حماية المدنيين في وسط مالي ودعم استراتيجية تقودها الحكومة لتحقيق الاستقرار في تلك المنطقة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري