17 يناير 2022 19:22 14 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تكنولوجيا وانترنت

روبوت بعجلات تصل سرعته إلى 14 ميلاً فى الساعة ويمكنه تغيير وضعيته

النهار

طور خبراء سويسريون روبوتًا رباعي العجلات يمكن أن يرتفع على رجليه الخلفيتين ويدور أيضا، حيث أصدرته شركة ETH Zürich Spin-off Swiss-Mile، والذي يمكن أن تصل سرعته إلى 14 ميلاً في الساعة (23 كم / ساعة)، وهو أحدث تكرار لمفهوم الروبوت "ANYMal".

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تم عرض التصميم، الذي يشبه كلب الروبوت في Boston Dynamics في السابق باستخدام الذكاء الاصطناعي الخاص به، ويظهر الروبوت ليس فقط وهو يؤدي خدعته في الوقوف، ولكن أيضًا يتدحرج ويخطو خطوات صعودًا وهبوطًا.

وشرح عالم الروبوتات والمطور Marko Bjelonic من ETH Zürich، أن الروبوت ذو العجلات يؤدى مهارات حركة استثنائية مع التعلم المعزز للقيادة بسرعات تصل إلى 6.2 م / ث (22.32 كم / ساعة أو 13.87 ميل / ساعة)، وكذلك التغلب على العقبات والوقوف على قدمين.

ويدعي الفريق أن ANYMal أكثر كفاءة بنسبة تصل إلى 83% من الروبوتات ذات الأرجل المماثلة، ويمكن للروبوت أن يحمل حمولة قصوى تبلغ 110 رطلاً (50 كجم).

ويعد الحل الوحيد القادر على حمل الأدوات والمواد والسلع وأجهزة الاستشعار لمسافات طويلة مع كفاءة في استخدام الطاقة وسرعة مع التغلب على العقبات الصعبة مثل السلالم.

كما أن تصميم ANYmal يتيح أيضًا التنقل السلس في البيئات الحضرية الداخلية والخارجية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري