18 يناير 2022 09:04 15 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

زينيت ضد تشيلسى.. توخيل: عندما نتلقى 6 أهداف فى مباراتين لن نكون سعداء

النهار

أعرب توماس توخيل المدير الفني الألماني لفريق تشيلسي الإنجليزي عن خيبة أمله للتعادل الذي وقع فيه فريقه ضد زينيت سانت بطرسبرج الروسي مساء الأربعاء بنتيجة 3 - 3، ضمن منافسات الجولة الختامية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

وقال توماس توخيل في تصريحات عقب المباراة عن انطباعه لنتيجة اللقاء: "إذا كنت مدربًا لتشيلسي واستقبلت شباكك ستة أهداف في مباراتين، أربع مرات فرطنا في التقدم، فإن معنوياتي في التحدث عن الأداء الفردي ليست مرتفعة جدًا."

وأضاف توماس توخيل: "لا يمكننا أن نكون سعداء اليوم أو ضد وست هام، الأمر كذلك، الآن لا نتحدث عن الأداء الفردي، لا أحد يستطيع أن يكون سعيدا."

وشدد توماس توخيل: "أعتقد أننا قضينا 15 دقيقة أولى جيدة جدًا لكننا توقفنا عن فعل الأشياء التي فعلناها. كان لدي شعور، وهذا رأيي، أننا نسينا لماذا كنا الفريق الأفضل. وبمجرد أن ينخفض ​​هذا، بمجرد أن نبدأ في التفكير في النتائج، نعاقب."

وأوضح توماس توخيل: "لقد حدث ذلك ضد وست هام واليوم. رد الفعل جيد لأنه يوضح أنه الأمر لا يتعلق بما يمكننا القيام به. عندما نستقبل الأهداف، يمكننا إظهار رد فعل ولكن بمجرد أن نتقدم، فإننا نضيع التقدم مرة أخرى. نبدأ في إرجاع الكرات، وليس الهجوم بنفس العدوان والجوع كما نن قبل."

وشدد توخيل: "لقد تمت معاقبتنا مرتين وهذا بالنسبة لي هو الشيء الذي يتعين علينا القيام به بشكل صحيح بغض النظر عما هو موجود في ورقة النتائج.

وواصل مدرب تشيلسي: "أتوقع أن يبدأ نجولو أو ماتيو أو جورجي أو روبين في خط الوسط لكنهم جميعًا غائبين لذا كان علينا أن نكون خلّاقين بوضع جيمس ريس، الهدف هو وضعه على الجناح لكننا احتجنا إلى لاعبين في خط الوسط."

وقال توخيل: "تحليلي واضح للغاية، يتغير سلوكنا عندما نكون متقدمين في المباراة وهذا شيء لم نفعله ولا ينبغي أبدًا القيام به".

وأردف توماس توخيل: "نحن بحاجة إلى مستوى أعلى من الانطلاقات، والجري، ومستويات التركيز، يجب التركيز على الأساسيات عندما نكون متقدمين، لا يمكن أن تنخفض الأساسيات عندما نكون متقدمين."

وعن زينيت أكد توخيل: "لقد لعبوا تمامًا كما كنا نظن. بجودة إذا أعطيناهم مساحة، بهجمات مرتدة، إذا أعطيناهم مساحة فسوف يعاقبوننا. نحتاج إلى القيام بأشياءنا على أعلى مستوى وإذا فعلنا ذلك، فسنقدم مباراة مثل أول 15 دقيقة. هذا ما حدث."

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري