النهار
الإثنين 29 يونيو 2026 12:14 صـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير مزارع مكادي للاستثمار الزراعي : التجربة الهولندية خريطة طريق لمضاعفة الصادرات وتحقيق الأمن الغذائي في مصر تطوير الخدمات وتعظيم الموارد.. صندوق تكافل الصحفيين يعلن حصاد عامي 2024 و2025 غداُ أمسية ثقافية فى مبنى قنصلية للأديبة تيسير النجار تعليق المحادثات الأميركية الإيرانية في سويسرا يثير تساؤلات حول مستقبل التفاهمات بين الجانبين وزارة التخطيط تقود المنظومة الإلكترونية لانتخابات نادي مستشاري النيابة الإدارية ضربة غير مسبوقة للفساد في العراق.. هل بدأت معركة استرداد الدولة؟ اعتقالات تطال قيادات سياسية بارزة في العراق.. حملة واسعة تضع ملفات الفساد تحت المجهر شراكة استراتيجية بين ڤودافون بيزنس وبنك مصر لدعم وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر منصة ”انجز من ڤودافون بيزنس” الرقمية المتكاملة شركات البترول في البورصة المصرية.. حنان رمسيس: الطرح يعزز الشفافية ويزيد جاذبية الاستثمار مصرع ربة منزل حامل وإصابة اثنين في تصادم سيارة أجرة وتوك توك بالفيوم المصرية للاتصالات تحتفي بطلاب مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية وتكرم أصحاب المشروعات المتميزة محافظة الإسكندرية تطرح بعض شواطيء غرب الإسكندرية فى مزايدات علنية

المحافظات

المؤتمر الدولي الثامن لكلية التمريض بجامعة المنوفية يختتم فعالياته بالعديد من التوصيات الهامة

اختتمت اليوم فاعليات اليوم الثاني للمؤتمر العلمي الدولي الثامن والثاني افتراضيا بكلية تمريض جامعة المنوفية ،و الذي عقد تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة ،والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و برئاسة الدكتورة ايناس قاسم عميد الكلية

وأعلنت الدكتورة إيناس قاسم أن المؤتمر أوصي بضرورةتطبيق التقنيات الحديثة في تعليم التمريض، وتحسين جوده الرعاية التمريضية في ضوء التكنولوجيا الحديثه التي تتماشي مع الرؤية ،و️تدريب الطلاب علي تطبيقات الموجوده علي الكمبيوتر و الموبايل التي تساعدهم علي تنظيم الوقت وإنجاز العمل بنجاح مثل ( Nurse desktop& Gale apps) ،كمااوصي ب️عمل ورشه عمل علي اتباع ( ٧ خطوات للمحافظه علي المصاب علي قيد الحياه ) لجميع الاقسام بالكليه ،واستخدام التكنولوجيا في علاج مشاكل الصدمات عند الأطفال مثل virtual reality ،ودعم إستخدام الطرق الحديثه بالمناهج لتعليم الطلاب مثل Tele-nursing&) Tele-medicin،ووضع استراتيجيات للتغلب علي مشاكل التعليم الالكتروني من خلال التقييم المستمر لآراء الطلاب و أعضاء هيئة التدريس
ووجهت عميد الكلية الشكر للدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة علي رعايته ودعمه فلكلية والمؤتمر، والدكتو ر أحمد القاصد نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحوث علي إشرافه علي المؤتمر ،وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وجميع القائمين علي المؤتمر والمشاركين به

وأشارت الدكتورة منال فريد وكيل الكلية للدراسات العلية والبحوث أنه تم خلال اليوم الثاني للمؤتمر مناقشة 16 ورقة بحثية علي مدار ثلاث جلسات شارك فيها علماء وباحثين من داخل وخارج جمهورية مصر العربية يمثلون 6 دول عربية هي السعودية الهند السودان الاردن فلسطين العراق و15 جماعة مصرية تدور كلها حول محاور المؤتمر واهدافه وهي التحديات والفرص في الرعاية التمريضية لمرضي كوفيد ١٩ والتحديات والفرص في التعليم التمريضي وكيفية الإستفادة من التكنولوجيا الحديثة في مجال التمريض مع المحافظة علي هوية الممرضة
وأوضحت وكيل الكلية أن المؤتمر يهدف إلي التدريب المستمر علي التقنيات الحديثة في مجال التمريض ومواكبة مهنة التمريض أثناء الحقبة الزمنية وتحسين جودة الرعاية التمريضية في ضوء التكنولوجيا الحديثة وتحديد الإحتياجات المستقبلية في البحث العلمي في تخصصات التمريض المختلفة ، كما ناقش المؤتمر موضوعات متنوعه عن أمراض الرعايه التمريضيه و تطبيق تكنولوجيا حديثه في التمريض لرعاية مرضي الأمراض الجلديه والأمراض النفسيه و فيروس كورونا و تاثير الرعايه على المخرجات الإكلينيكية

وقد عقدت الكلية ورشة عمل علي هامش المؤتمر حاضر فيها الدكتورة نعمة رياض الدكتورة سماح الجارحي استاذ ا التمريض الباطني الجراحي بالكلية تناولت المحاكاة في التعليم والممارسة التمريضية