27 يناير 2022 10:29 24 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

ليفاندوفسكى يحقق رقما تاريخيا فى الدوري الألمانى بعد ثنائية دورتموند

النهار

حقق النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى مهاجم بايرن ميونخ، رقما قياسيا جديدا فى الدوري الألمانى، بعد تسجيله ثنائية فى فوز فريقه على مضيفه بوروسيا دورتموند بنتيجة 3 - 2، فى مباراة كلاسيكو ألمانيا، والتى جمعتهما مساء السبت، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من البوندزليجا للموسم الحالى 2021 - 2022.

وسجل النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى ثنائية فريق شباك فريقه السابق بوروسيا دورتموند فى الدقيقتين 9 و 77 من عمر المباراة، ليصل إلى هدفه رقم 118 فى المباريات الخارج ملعبه.

وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة فى رصد الإحصائيات أن ليفاندوفسكى أصبح أكثر لاعب تسجيلا للأهداف خارج الأرض عبر تاريخ الدوري الألمانى برصيد 118 هدفا.

وسجل روبرت ليفاندوفسكي هدفين على الأقل في مباراة واحدة في الدوري الألماني ضد بوروسيا دورتموند للمرة الثامنة.

ورفع النجم البولندى رصيده إلى 16 هدفا فى الدوري الألمانى الموسم الحالى، ليعزز صدارته لقائمة الهدافين متفوقا بفارق 4 أهداف عن أقرب ملاحقيه باتريك شيك مهاجم باير ليفركوزن برصيد 12 هدفا.

بوروسيا دورتموند ضد البايرن

وأنهى بايرن ميونخ الشوط الأول من اللقاء متفوقا بنتيجة 2 - 1، افتتح دورتموند التهديف بعد مرور 5 دقائق فقط على بداية المباراة عن طريق لاعبه جوليان براندت، بعدما سدد كرة قوية سكنت على يسار مانويل نوير حارس البايرن.

ولكن كان الرد سريعا من جانب النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى، مهاجم بايرن ميونخ، فى الدقيقة التاسعة، من انفراد تام وضعها على يسار حارس دورتموند.

وأضاف الفرنسي كينجسلى كومان ثانى أهداف الفريق البافارى فى الدقيقة 44 من زمن اللقاء.

ومع بداية الشوط الثانى نجح النجم النرويجى إيرلينج هالاند فى تسجيل هدف التعادل لفريق أسود فيستفاليا فى الدقيقة 48، من تسديدة رائعة سكنت على يسار مانويل نوير حارس الفريق البافارى.

وعاد النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى ليسجل هدفه الشخصى الثانى والثالث لفريقه فى الدقيقة 77 عبر ركلة جزاء.

وعزز بايرن ميونخ صدارته لجدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 34 نقطة متفوقا بفارق 4 نقاط عن الوصيف بوروسيا دورتموند برصيد 30 نقطة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري