27 يناير 2022 10:31 24 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

برشلونة يتلقى أول هزيمة فى عهد تشافى على يد ريال بيتيس فى الليجا

النهار

خسر فريق برشلونة أمام نظيره ريال بيتيس بنتيجة 0-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ16 من منافسات مسابقة الدوري الإسباني، لتكون الخسارة الأولى للفريق الكتالوني في عهد مدربه الجديد تشافي هيرنانديز.

وجاء الهدف الوحيد في اللقاء في الدقيقة 79 عبر اللاعب خوانمي ليتقدم لريال بيتيس بنتيجة 1-0، بعد أن انفرد بالمرمى.

وجاء تشكيل برشلونة الرسمي كالتالى: حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن/ الدفاع: جوردي البا، رونالد أروخو، كليموه لينجليه، سيرجينو ديست/ الوسط: جافي، سيرجيو بوسكيتس، نيكو جونزاليس/ الهجوم: فيليب كوتينيو، ممفيس ديباي، عبد الصمد الزلزولي.

وقبل المباراة، حرص نادي برشلونة على تكريم الثنائي بيدري نجم وسط الفريق وكذلك إليكسيا بوتياس لاعبة الفريق النسائي، حيث نجحت إليكسيا بوتياس في حصد جائزة الكرة الذهبية للنساء، فيما فاز بيدري بجائزة أفضل لاعب شاي في العالم، خلال حفل الكرة الذهبية الأخير.

وتعرض جافي لاعب وسط فريق برشلونة لإصابة قوية في الرأس في الشوط الأول خرج على اثرها من ملعب المباراة وحل بدلا منه ريكي بويج.

ومنذ قدوم تشافي، تمكن النادي الكتالوني من تحقيق فوزين متتاليين في الدوري الإسباني، على حساب إسبانيول في ديربي كتالونيا بهدف نظيف، ثم على فياريال بنتيجة 3-1 في الجولة الماضية، لتكون خسارة اليوم هي الأولى له كمدرب للفريق.

وبهذه النتيجة يحتل برشلونة المركز السابع في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 23 نقطة، فيما يحتل ريال بيتيس المركز الثالث في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 30 نقطة.

برشلونة هذا الموسم نجح في تحقيق الفوز في ست مباريات وخمس تعادلات، مقابل أربع هزائم، أما ريال بيتيس فاز في تسع مباريات وتعادل ثلاث مرات، فيما خسر أربع مباريات.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري