27 يناير 2022 11:11 24 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المنظمة العربية للتنمية الإدارية تنفذ 25 برنامجاً تدريبياً بمشاركة 3 دول عربيةتعليم المنوفية: 401 لجنة امتحانية تستقبل طلاب الشهادة الإعدادية وسط إجراءات وقائية مشددةرئيس جامعة أسيوط يزور الطفل محمد ويدعم رحلة علاجه بالمستشفيات الجامعيةزراعة المنوفية: حملة إرشادية عن الرى والتسميد ومكافحة الحشائش بمركز الساداتالمنوفية: ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة مركبات ”توك توك”المنوفية: سحب تجمعات مياه الأمطار وسير العمل بالوحدات المحلية بالشهداءنائب وزير الإسكان ونائب محافظ الإسكندرية يتابعان إجراءات إدارة مياه الأمطار بعروس البحر المتوسطالصحة: تسجيل 1910 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا و29 حالة وفاةوزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى لمشروع تطوير ”منطقة سور مجرى العيون” بالقاهرة.. فيديوالجيش الوطني الليبي يواصل معركته ضد مجموعات ”داعش” الإرهابي جنوب البلاد بإسناد جويمنقذ مصر.. لماذا تحول أبوجبل إلى ”جاباسكي” في كأس الأمم الأفريقية؟إسرائيل تكشف عن عملية ”نوعية ناجحة” في دولة مجاورة
رياضة

برشلونة ضد ريال بيتيس.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول فى الدوري الإسباني

النهار

حسم التعادل السلبي أحداث الشوط الأول من مباراة برشلونة ضد نظيره ريال بيتيس، خلال المباراة التى تجمع الفريقين حاليا على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ16 من منافسات مسابقة الدوري الإسباني.

وجاء تشكيل برشلونة الرسمي كالتالى: حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن/ الدفاع: جوردي البا، رونالد أروخو، كليموه لينجليه، سيرجينو ديست/ الوسط: جافي، سيرجيو بوسكيتس، نيكو جونزاليس/ الهجوم: فيليب كوتينيو، ممفيس ديباي، عبد الصمد الزلزولي.

وتعرض جافي لاعب وسط برشلونة لإصابة قوية فى الدقيقة 35 خرج على إثرها من ملعب المباراة، وحل ريكي بويج بدلا منه.

وقبل المباراة، حرص نادي برشلونة على تكريم الثنائي بيدري نجم وسط الفريق وكذلك إليكسيا بوتياس لاعبة الفريق النسائي، حيث نجحت إليكسيا بوتياس في حصد جائزة الكرة الذهبية للنساء، فيما فاز بيدري بجائزة أفضل لاعب شاي في العالم، خلال حفل الكرة الذهبية الأخير.

واحتفل البارسا بالثنائي من خلال اقامة احتفالية صغيرة قبل انطلاق المباراة، ظهر فيها اللاعبان مع الجوائز التي حصلا عليها مع التقاط الصور التذكارية مع عائلاتهم.

وبدأ برشلونة طريق العودة على يد أسطورته تشافي هيرنانديز، الذي تولى مسؤولية القيادة الفنية في برشلونة فى نوفمبر الماضي، وتمكن النادي الكتالوني من تحقيق فوزين متتاليين في الدوري الإسباني، على حساب إسبانيول في ديربي كتالونيا بهدف نظيف، ثم على فياريال بنتيجة 3-1 في الجولة الماضية.

وفى المقابل، دخل فريق ريال بيتيس مواجهة برشلونة وعينه على حصد النقاط الثلاث، من أجل مواصلة الصراع والتقدم نحو المربع الذهبي.

ويحتل برشلونة المركز السابع في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 23 نقطة، فيما يحتل ريال بيتيس المركز الخامس في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 27 نقطة.

برشلونة هذا الموسم نجح في تحقيق الفوز في ست مباريات وخمس تعادلات، مقابل ثلاث هزائم، أما ريال بيتيس فاز في ثماني مباريات وتعادل ثلاث مرات، فيما خسر أربع مباريات.

وتواجه الفريقين من قبل في 110 مباراة بالدوري الاسباني، نجح برشلونة في الفوز بـ 68 مباراة، بينما حسم لصالحه فريق ريال بيتيس 21 مباراة وخيم التعادل بينهم على 21 مباراة.

سجل فريق برشلونة في شباك ريال بيتيس 262 هدف خلال الـ 110 مباراة التي جمعت بينهم، بينما سجل فريق ريال بيتيس في شباك برشلونة 123 هدف.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري