السبت 20 أبريل 2024 05:52 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

رياضة

مدرب المغرب: جئنا للمنافسة على كأس العرب ونركز فى كل مباراة على حدة

أبدي الحسين عموتة، المدير الفني لمنتخب المغرب، سعادته بتأهل أسود الأطلسي إلى ربع النهائى من مسابقة كأس العرب 2021 ، بعد الفوز برباعية بيضاء على الأردن، موجها الشكر للجماهير المغربية التى ساندت منتخب بلادها من المدرجات فى الدوحة.

وحسم منتخب المغرب تأهله للدور ربع النهائي فى بطولة كأس العرب 2021 بعدما حقق فوزا كبيرا على حساب الأردن بأربعة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب "أحمد بن علي المونديالي"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس العرب المقامة حالياً في الدوحة.

وقال الحسين عموته فى تصريحات صحفية عقب المباراة، "كنا ننتظر ندية كبيرة من منتخب الأردن، ولكن نجحنا فى معرفة أهم نقاط قوته، وعملنا على جزئيات بسيطة جعلتنا نتصدى له بشكل جيد".

وأضاف مدرب المغرب، "سيناريو المباراة كذلك ساعدنا على تحقيق هذا الانتصار، حيث تمكنا من التسجيل في أولى دقائق المباراة، واللاعبون لم يتوقفوا وقدموا مستويات جيدة".

وتابع عموتة، "كان لدينا تخوف من تأثير فوزنا في المواجهة الأولى برباعية نظيفة على أدائنا في المباراة الثانية، لكن اللاعبون ذهبوا بالمجريات إلى بر الأمان وكانوا فعالين للغاية أمام المرمى، قُمنا بأكثر من 16 تسديدة معظمها مؤثرة، وهذا مؤشر جيد ويُظهر أننا انتبهنا إلى الجزئيات والتفاصيل".

وردًا على سؤال أيهما تُفضل مواجهته في دور ربع النهائي مصر أم الجزائر؟ أجاب، "حاليًا نركز على مواجهة السعودية رغم ضمان التأهل، إلى جانب المنافسة على اللقب، نحن هنا من أجل الاستفادة من المسابقة كلها، ونعمل على كل مباراة على حدة".

وبهذه النتيجة تصدر منتخب المغرب ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط متفوقا على الوصيف الأردن الذى تجمد رصيد عند 3 نقاط.
افتتح يحيى جبران التسجيل لمنتخب المغرب مبكرا فى الدقيقة 4 ، وأضاف بدر بانون مدافع النادى الأهلى والمنتخب المغربى الهدف الثانى فى الدقيقة 24 من عمر الشوط الأول والمباراة، واختتم الثلاثية محمد الشيبي فى الدقيقة 45 والأخيرة من الشوط الأول من أسيست لنجم الزمالك أشرف بن شرقي، ثم اختتم سيفان رحيمي أهداف الأسود فى الدقيقة 88 من ضربة جزاء.

ومن المقرر أن يلتقي منتخبا السعودية وفلسطين مساء اليوم السبت، في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن مواجهات نفس الجولة.